الطاقة النظيفة

“الملا ” محطات متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

توفير محطات تموين الغاز بمحافظات الجمهورية

أعلن المهندس “طارق الملا ” وزير البترول و الثروة المعدنية عن تغطية المحافظات و المدن بخدمات محطات الغاز الطبيعي فى غضون عام و التى سوف تصل إلى ألف محطة على مستوى الجمهورية استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإحلال و تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى جاء ذلك خلال ترأس ” الملا ” أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية الدولية ( غازتك ) لاعتماد نتائجها عن عام 2020 الماضى .

مد المحاور و الطرق الصحراوية و الزراعية بخدمات الغاز 

 أكد وزير البترول والثروة المعدنية  أن المحطات  ستكون فى المحاور و الطرق الرئيسية و السريعة و الصحراوية و الزراعية وذلك لاستفادة المواطنين من الغاز كطاقة نظيفة و آمنة و متوفرة لا تتعدى نصف تكلفة الوقود التقليدى كالبنزين و السولار .

البدء في تشغيل أول محطة تموين غاز طبيعى متنقلة

و أشار ” الملا ” إلى تشغيل أول محطة تموين متنقلة للبدء فى تموين السيارات لتلبية احتياجات المواطنين المستفيدين من هذه المبادرة و التيسير عليهم لافتا أنه سيتم الدفع بنحو عشر وحدات أخرى لتوفير عدد كاف و ملائم من المحطات و مراكز التموين و إدخال خدمات الغاز الطبيعى فى محطات التموين بالبنزين و السولار بما يلبي إحتياجات المواطنين .

و أضاف أن هناك خطة تطبق لتغذية المناطق التي لم يتم مد شبكات غاز طبيعي لها عن طريق نقل الغاز الطبيعي المضغوط لتصل للمنشأت الصناعية و ذلك لتزداد خدمات الطاقة النظيفة و تتوسع لإفادة المواطنين إفادة كاملة من هذه المبادرة .

توجيه خدمات الدعم الفني لسيارات الغاز الطبيعي 

و خلال الإجتماع  وجه ” الملا ”  بزيادة خدمات الدعم الفني لتوفير عنصر الأمان و السلامة عن طريق اختبار إسطوانات الغاز في السيارات بشكل دائم على مستوى مناطق مختلفة فى الجمهورية لتحقيق الأمان للمواطنين الحائزين على المركبات المحولة للعمل بالغاز الطبيعى .

و أشاد ” وزير البترول “بشركة “غازتك “و ذلك لسعيها لتحقيق الخطة الطموحة للدولة للتوسع فى إستخدام الطاقة النظيفة حيث تضاعف حجم أعمال الشركة خلال السنوات الثلاث الأخيرة و التي أصبحت صاحبة الحصة السوقية الأكبر نشاطا في تموين و تحويل السيارات للغاز الطبيعى .

و استعرض المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة “غازتك” تنفيذ المشروعات القومية لإستخدام الغاز الطبيعى فى السيارات خلال عام 2020 حيث تم تشغيل 15 محطة جديدة فى المحافظات كالأقصر و جنوب سيناء ليصل العدد إلى 117 محطة 39 مركزا بالإضافة لتقديم خدمات التموين بالغاز الطبيعى و البنزين و السولار فى محافظتي طنطا و بنى سويف.

و أضاف أن الشركة قامت خلال العام الماضى بتحويل 18,5 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي مشيرا إلى  أن الشركة في طريقها لتحويل عدد لا يقل عن 45 ألف سيارة خلال عام 2021 .

و أضاف أن المنشآت الصناعية بمدينتي العاشر من رمضان و جنوب سيناء  سوف تشملهم الخطة  لتغذيتهم بالغاز الطبيعي المضغوط نظراً لبعد شبكات الغاز عنهم بالإضافة إلى وجود محطات تموين متنقلة ستصل للغردقة و شرم الشيخ .

 

وزير البترول يوجه الشركات بتطوير المناطق المحيطة بمحطات تموين الغاز الطبيعى بالاقصر

 

تسهيلات جديدة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة

 

دمياط الجديدة داخل الخدمة في اطار خطة البترول للتوسع في محطات الغاز

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى