أخبار البترول

بلومبرج : مصر في الطريق الصحيح نحو استخدام الطاقة النظيفة

وكالة بلومبرج تشيد بمقترح الحافز الأخضر

أشادت وكالة بلومبرج الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني في تقرير شامل عن أن مصر تخطو خطوات جادة وحقيقية وفي طريقها الصحيح نحو تعميم استخدام الطاقة النظيفة .

وأكدت الوكالة على أهمية الاستراتيجية المصرية في تحويل السيارات للعمل بالغاز وأنها خطوة جادة للغاية وستجني مصر ثمارها سريعآ .

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوة تأتي بمضمونين أحدهما إقتصادي والثاني بيئي ، وعن الناحية الإقتصادية فيأتي استبدال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المتوفر بمصر سبيلآ هامآ لتوفير القيمة المالية والعملة الصعبة الناتجة من استيراد من المواد البترولية من الخارج.

ومن الجانب البيئي فذكرت ان تحويل السيارات للعمل بالغاز بدلآ من الوقود يعد تحولآ بيئيآ كبيرآ نحو الطاقة النظيفة .

وأشادت الوكالة بمقترح تمويل الحافز الأخضر الذي أقره مجلس الوزراء والذي يشمل حافز ١٠% من سعر السيارة الجديدة وبحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، و ٢٠% للتاكسي بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، و ٢٥% للميكروباص بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه مصري .

وتستهدف مصر تحويل ما يقرب من ١.٣ مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي في إطار دعم الحكومة للمبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة .

كان قد طرح البنك المركزي المصري مبادرة جديدة لتوفير التمويل الازم للمشروع القومي “تمويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي” وشملت المبادرة توفير ١٥ مليار دولار من خلال البنوك وبسعر فائدة مقطوعة ٣% لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات للعمل بالوقود المستجد والنظيف .

للمزيد عن كيفية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي :

كل ما تريد معرفته عن كيفية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ؟

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى