أخبار البترول

محافظ الأقصر يطلق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية ” توماس إسنا “

توصيل الغاز لـ 91855 وحدة سكنية بمحافظة الأقصر

أطلق المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية توماس الوسطي بمركز و مدينة إسنا بالأقصر ، بعد انتهاء قطاع البترول و شركة غاز مصر من تدفيع الغاز لأول مرة بقري إسنا.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية “ حياة كريمة ” في قري مركز إسنا ، حيث يتم تنفيذ المبادرة في قري مركزي إسنا و أرمنت بمحافظة الأقصر.

و أكد المحافظ أن إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بالقرية يأتي في إطار خطة توصيل الغاز الطبيعي لمختلف
قري مبادرة حياة كريمة بمركزي إسنا و أرمنت لإحلاله محل البوتاجاز .

كما وجه المحافظ بسرعة التواصل مع المواطنين في القرية للتعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية ، مشيرا إلى التنسيق الكامل و المستمر مع وزارة البترول و شركاتها لسرعة تنفيذ هذا المشروع الحضاري المهم مؤكداً أن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم و المعاونة للإسراع بالتنفيذ و توصيل شبكات الغاز الطبيعى .

جدير بالذكر انه من المستهدف توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بدون اية مصاريف و بنظام تقسيط على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيها شهريا لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المناطق التي يتم إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بها لأول مرة.

يشار إلى انه من المستهدف توصيل الغاز الطبيعي الي حوالى 17000 وحدة سكنية بمركز إسنا و 10000 وحدة بمركز أرمنت و تم الانتهاء من اعمال مد الغاز في قري النجوع قبلي و بحري و توماس الوسطي و جاري الانتهاء من مد الخط الرئيسي للغاز بقرية توماس 1 بعد الانتهاء من الاعمال الداخلية للقرية .

و يبلغ عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي بمحافظة الأقصر منذ بدء اعمال توصيل الغاز و حتى الآن نحو 91855 وحدة سكنية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمحافظة الأقصر

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى