أخبار بتروتريد

“وهدان” و “الإتربى” يوقعان بروتوكول تعاون مشترك بين بتروتريد و بنك مصر

خطوة جديدة نحو "التحول الرقمي" 

وقع رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد الدكتور  وسيم وهدان ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي بروتوكول تعاون مشترك في مجال  التحصيل الإلكتروني و يعد هذا البروتوكول خطوة جديدة نحو استكمال مشروع “بتروتريد الرقمية” الذي تقوم به الشركة تنفيذاً لتوجيهات المهندس “طارق الملا ” وزير البترول ضمن برنامج التحول الرقمي و استراتيجية “مصر الرقمية”.

 يتضمن البروتوكول توفير بنك مصر عدداً من طرق التحصيل الإلكتروني لتسهيل عمليات دفع فواتير الغاز الطبيعي  لمستهلكي الغاز  من عملاء شركة بتروتريد .

إلى جانب المساهمة في توفير عددا من ماكينات الدفع الإلكتروني “P.O.S” و التي توفر لعملاء الشركة خدمة دفع الفواتير عن طريق بطاقات الدفع  (فيزا/ ماستر كارد) و هى الماكينات التي يستخدمها العاملون بالموقع في تحصيل قيمة فواتير الغاز الطبيعي من العملاء .

بنك مصر يتولى مسئولية بوابة الدفع الإلكتروني لموقع بتروتريد

هذا و قد بدأ التعاون بين بتروتريد و بنك مصر منذ فترة عبر محفظة بنك مصر الإلكترونية و التي مكنت العملاء من سداد فواتير الغاز الطبيعي  بالإضافة إلى قيام  بنك مصر  بتولي مسئولية بوابة الدفع الإلكتروني لموقع بتروتريد حيث مكنت هذه الخدمة عملاء  البنوك من سداد الفاتورة إليكترونيا عبر موقع الشركة .

 جدير بالذكر أن الشركة قد وفرت لعملائها ١٢ طريقة دفع إلكتروني من ضمنها المحافظ الإلكترونية بالتعاون مع البنك الأهلي وبنك مصر  و تضمنت إضافات جديدة لوسائل التحصيل الإلكتروني التي توفرها الشركة لعملائها .

و تعمل شركة بتروتريد على توفير نقاط دفع إلكتروني فى مختلف أنحاء الجمهورية و تزويدها بماكينات دفع إلكتروني من بنك مصر تمكن العميل من تسجيل القراءة و دفع فواتير الغاز الطبيعي الخاصة به بواسطة أي بطاقة دفع إلكترونية لبنك مصر أو غيره من البنوك .

و كانت بتروتريد في وقت سابق قد استبدلت الفاتورة الورقية بالإيصال المطبوع من ماكينات  P.O.S  و كانت قد أعلنت من قبل عن أن هذه الماكينة ستوفر في المستقبل القريب إمكانية السداد  عبر بطاقات الدفع الإلكتروني (فيزا / وماستر كارد ) و قد تم تفعيل هذه الخاصية الآن بالتعاون المشترك مع بنك مصر في هذا البروتوكول .

بروتوكول تعاون مشترك بين بتروتريد و بنك مصر
بروتوكول تعاون مشترك بين بتروتريد و بنك مصر
تابعنا على جوجل

محمد عشيبة

كاتب صحفى و إعلامى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى