أخبار البترول

” المُلا ” يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية والوفد المرافق

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة ” أباتشي ” العالمية و الوفد المرافق الذي ضم ستيف ريني نائب الرئيس التنفيذي و ديفيد تشي نائب الرئيس التنفيذي و مدير أباتشي مصر.

و شهد اللقاء استعراض خطط و برامج الشركة للاستكشاف و حفر الآبار ، و خططها لزيادة حجم أعمالها في البحث و الاستكشاف و الإنتاج للبترول و الغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية التي شهدت خلال الفترة الاخيرة تنفيذ برنامج حفر مكثف للآبار و تنميتها مما ساهم في التغلب علي التناقص الطبيعي في الآبار و زيادة معدلات الإنتاج والتي بلغت حالياً مستويات تتعدي ١٤٥ الف برميل يومياً.

و أكد المهندس طارق المُلا أن أباتشي حققت خلال الفترة الاخيرة عدة نجاحات في ظل برنامج حفر الآبار الطموح الجاري تنفيذه في الصحراء الغربية بالتعاون مع قطاع البترول و زيادة معدلات الإنتاج ، مشيراً إلى أن ذلك يمثل حافز جيد للشركة لضخ استثمارات إضافية و العمل في مناطق استكشافية جديدة في ظل توافر اجهزة الحفر و التكنولوجيات الجديدة و تطور وسائل و نظريات الحفر مع وجود احتمالات بترولية مرتفعة في الصحراء الغربية.

و أضاف ” المُلا ” أنه ناقش مع مسئولي أباتشي فرص مد أنشطتها إلى منطقة البحر المتوسط الواعدة للبحث عن الغاز الطبيعي مما يشكل إضافة قوية لمحفظة أعمال أباتشي في مصر.

كما أشار ” المُلا ” إلى الدور المتميز لنجاح نموذج إعادة الهيكلة في شركتي خالدة و قارون للبترول المشتركتين بين قطاع البترول و أباتشي ، و تطبيق قواعد الحوكمة الامر الذي أدى لزيادة كفاءة التشغيل و انعكس إيجاباً على خفض تكلفة البرميل و زيادة الانتاج.

و من جانبه أكد ” كريستمان ” أن نجاحات مشروعات و أنشطة أباتشي الاخيرة التي تعمل في مصر منذ عدة عقود بالصحراء الغربية تشجعها و تزيد من رغبتها في الاستثمار بمناطق امتياز جديدة خاصة مع الخبرات المتراكمة و تقدم التكنولوجيات ، و في ظل التعاون و التنسيق المتميز مع قطاع البترول المصري و الرؤية المشتركة لتحقيق النجاح ، لافتاً إلى أن مصر تسهم بنصيب كبير في نشاط أباتشي علي مستوي العالم.

و شهد اللقاء التأكيد على أهمية تعظيم استخدام الطاقة الشمسية في كافة مواقع الانتاج البترولي بديلاً للطاقات التقليدية لتوليد الكهرباء الأمر الذي يسهم في خفض النفقات و كفاءة التشغيل و بالتالي خفض تكلفة البرميل علاوة علي المردود البيئي للمساهمة في خفض الانبعاثات.

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول و الدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف و الاتفاقيات و المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى