وظائف

منتدى الدول المصدرة للغاز يعلن عن وجود وظائف شاغرة

الموعد النهائي للتقدم للوظائف المطلوبة ١٧ إبريل

أعلن منتدى الدول المصدرة للغاز عن بعض الوظائف الشاغرة في الأمانة العامة للمنتدى وذلك في الوظائف التالية :         

  1. مدير إدارة إقتصاديات الطاقة والتنبؤ.
  2. مدير إدارة خدمات البيانات والمعلومات.

على أن يكون الموعد النهائي للتقديم – 17 أبريل 2021 .

وسيتم إجراء التقييم الأساسي بعد استيفاء المستندات المطلوبة ككل على بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول، ولن يلتفت إلى أي مستندات غير مكتملة أو أي متقدم غير مستوفي الشروط الأساسية .

الأوراق المطلوبة للتقدم لشغر الوظائف المُعلن عنها :

  1. نموذج التقديم
  2. نسخة حديثة من السيرة الذاتية
  3. Motivation letter
  4. نسخ من الشهادات الجامعية والماجستير وشهادات الخبرة وما شابه .

للتقديم وتحميل ملف متطلبات الوظيفة  الدخول عبر بوابة تواصل قطاع البترول

نشأة منتدى الدول المصدرة للغاز 

وتعد مصر من أولى الدول التي دعت الى انشاْء آلية للدول المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي في خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة الأوابك، الذي عقد بالقاهرة في نهاية عام 2000، والذي تم من خلاله مباشرة تأسيس منتدى الدول المصدرة للغاز.

تم الاتفاق على أن تكون أهداف المنتدى هي تعزيز مفهوم تبادل المصالح عن طريق تفضيل الحوار بين المنتجين بعضهم البعض وبين المنتجين والمستهلكين وبين الحكومات والصناعات المرتبطة بالطاقة، وذلك بهدف توفير منصة للبحث وتبادل وجهات النظر، وتعزيز سوق الطاقة بشكل مستقر وشفاف .

ويهدف المنتدى إلى دعم وتعزيز المصالح المتبادلة ورفع مستوى التنسيق وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، بالإضافة إلى تشجيع ودعم الحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للغاز بهدف تحقيق التوازن المطلوب في أسواق الغاز للوصول إلى أسعار مناسبة تحقق التوازن للطرفين، والعمل على تحقيق أقصى استفادة اقتصادية من موارد الغاز الطبيعية .

يأتي هذا بالإضافة إلى دعم وتعزيز السياسات المشتركة بهدف توفير الاستثمارات اللازمة لهذه الصناعة وتبادل المعلومات والخبرات بين الدول الاعضاء من أجل تحقيق التكامل بين اسواق الغاز واستقرارها وتشجيع اكتساب وتبادل التكنولوجيات المتطورة.

وتنبع أهمية مشاركة مصر في هذه المؤتمرات العالمية في ضوء تزايد دورها على المستوى العالمي لصناعة الغاز واستمراراً لجهودها ودعم التعاون والتنسيق مع الدول المنتجة والمصدرة للغاز.

ظل المنتدى منذ إنشاءه وحتى الاجتماع الوزاري السابع الذي عقد في روسيا في 23 ديسمبر 2008 (والذي حضرته مصر) ينعقد بشكل سنوي لكن دون وجود هيكل مؤسسي وطابع رسمي له، حتى تم الإتفاق على صيغة نهائية للنظام الأساسي للمنتدى واختيار قطر مقراً لسكرتارية المنتدى، هذا وتولت مصر رئاسة المجلس الوزاري للمنتدى عن عام 2011.

روابط ذات صلة :

شركة جنوب الضبعة للبترول تعلن عن حاجتها لبعض الوظائف

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى