عيد البترول

” بتروتريد “ : 80% من عملائنا يُودِّعون الفاتورة الورقية

نفَّذت شركة ” بتروتريد ” برنامجاً متكاملاً لتطبيق التحوُّل الرَّقمي لتطوير خدماتها المُقدَّمة للعملاء ، في إطار  تنفيذ برنامج تحديث و تطوير قطاع البترول ، أحد برامج  استراتيجية التنمية المستدامة ” رؤية مصر  2030″  .

و قد قامت الشركة بتنفيذ برنامج تدريبي متكامل لتأهيل العاملين بها على استخدام مختلف وسائل التحوُّل الرَّقمي ، لما له من أهمية في تيسير و تقريب الخدمات المُقدَّمة للعملاء ، و قد شهد العام الحالي استبدال الفواتير بالإيصال الفوري المطبوع عبر  ماكينات الدفع الإلكتروني  P.O.S  كجزء من مشروع بتروتريد الرقمية ، و بلغت عدد العملاء الذين تم تغطيتهم  بأجهزة الـ P.O.S حوالي ( 6.3 مليون ) عميل و هو ما يمثل ٨٠٪ من قائمة عملاء الشركة المليونية .

و بعد انتشار ماكينات الدفع الإلكتروني بديلاً عن الفاتورة الورقية أصبح بإمكان العميل سداد قيمة فواتير الغاز الطبيعي لأي عدد من الوحدات على مستوى الجمهورية دون التقيد بالفواتير الموجودة بأيدي مندوبي الشركة في كل منطقة .

وقد قامت الشركة بنشر هذه الماكينات في مناطق الشركة بعد تدريب العاملين بالقراءات والتحصيل على كيفية استخدامها , الأمر الذي لاقى استحسان العاملين لما تتميز به من سهولة ويسر في استخدامها.

كما كان لاستحداث هذه المنظومة أثراً كبيراً على دورة العمل داخل فروع الشركة ، فقد تم ميكنة العمليات بشكل تام ، الأمر الذي حد من تدخل العنصر البشري و قلل نسبة الخطأ بشكل كبير .

كما تُوفر هذه المنظومة للشركة إمكانية معرفة البيانات و الإحصائيات بدقة و بسرعة عالية حيث يمكن معرفة عدد الفواتير المباعة في الحال دون انتظار للتوريد و الجرد ، و هو ما يُسهم في عملية التحكم و الرقابة بشكل أكثر سهولة .

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى