دليل شركات البترول والطاقة في مصر

الشركة المصرية لإنتاج الميثانول ” ميثانكس “

إحدى شركات قطاع البترول المصري

الشركة المصرية لإنتاج الميثانول ” ميثانكس ”  هي إحدى شركات قطاع البترول المصري ، والتي تأسست عام 2011 وفقاً لأحكام قانون ضمانات و حوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 كشركة مساهمة مصرية.

أهم أنشطة الشركة 

تنتج الشركة الميثانول و هو مركب عضوي سائل مصنع من الماء و الغاز الطبيعي ، و له مزايا بيئية و اقتصادية متعددة ، باعتباره منتج أساسي لإنتاج المئات من المواد الصناعية و الاستهلاكية ، بالإضافة لكونه بديلاً نظيفًا للوقود .

المساهمون 

• تمتلك شركة ميثانكس العالمية منها حصة تبلغ 50٪

• الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم) بنسبة 12%.

• الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) بنسبة 12%.

• الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) بنسبة 9%.

• الشركة العربية للاستثمارات البترولية (APICORP) بنسبة 17%.

أهم أعمال و نتائج الشركة

تقوم شركة ميثانكس بإنتاج ما يقرب من 1,3 مليون طن من الميثانول سنوياً من خلال مصنع إنتاج الميثانول بمحافظة دمياط باستثمارات تصل إلى 1020 مليون دولار أمريكي و ذلك لتحقيق اكتفاء السوق المحلي و تصدير الفائض للخارج من خلال مصنع إنتاج الميثانول بمحافظة دمياط.

قامت الشركة في إطار سعيها المستمر في دعم و تطوير المجتمع ، يهدف تعاون ميثانكس مع منظمة العمل الدولية لتشجيع ريادة الأعمال في مجتمع دمياط و تأهيل الشباب وا لفتيات لدخول سوق العمل من خلال تنمية مهاراتهم ومساعدة أصحاب المشاريع من تطوير أعمالهم بما يعود بالنفع عليهم وعلي المجتمع المحيط بهم و قامت الشركة بتأهيل 100 شاب وشابة من محافظة دمياط لدخول سوق العمل في مجال صناعة المواد الغذائية بالمحافظة، و ذلك من خلال توفير تدريب متخصص للشباب وفقا لبروتوكول تعاون مع غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات .

عنوان الشركة 

مصنع ميثانيكس – مجمع البتروكيماويات بميناء دمياط. محافظة دمياط – مصر

أرقام هواتف الشركة

057-392300

فاكس

392391 – 057

بريد الكترونى 

infoegypt@methanex.com

الموقع الإلكتروني للشركة 

شركة ميثانكس مصر 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى