دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة “سيناء للغاز”

إحدى شركات قطاع البترول المصري

شركة سيناء للغاز هى إحدى شركات قطاع البترول المصري و التي تأسست عام 2009 .

أهم أنشطة شركة سيناء للغاز

• توصيل الغاز الطبيعي.

المساهمون

• تتبع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس».

أهم أعمال و نتائج شركة سيناء للغاز

• تم تنفيذ مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي من خلال شركة سيناء للغاز لمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ لتغذية 55 مُنشأة سياحية و فُندقية و55 قطعة أرض مُخطط إقامة منشأة سياحية عليها بإجمالي استثمارات حوالي 250 مليون جنيه تُنفذ على 3 مراحل.

• المُساهمة في تنشيط السياحة و توفير فُرص عمل جديدة من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للوقود السائل و ذلك دعماً لبرامج التنمية الطموح و الاستثمار التي تشهدها سيناء حالياً.

• توصيل الغاز الطبيعي للمواطنين بمحافظة شمال سيناء قد بدأ منذ عام 2010 و تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 25 ألف عميل منزلي بمناطق داخل مدينة العريش مثل أحياء المساعيد و الزهور و حي آل أيوب و منطقة وسط البلد و حي أبو نجيلة و الضاحية و بركة حليمة و حي عاطف السادات و حي السلايمة  بالإضافة إلى عدد من المنشآت التجارية و المخابز داخل المدينة و كذلك محطتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي كوقود.

• فيما يخص مدينة شرم الشيخ فقد تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 2600 وحدة سكنية و كذلك التوصيل إلى 144 منشأة سياحية و تجارية بالمدينة كما تم الانتهاء من تنفيذ الشبكات الأرضية و التركيبات الخارجية إلى 1100 وحدة إسكان اجتماعي في الرويسات.

• في إطار المساهمة في المشروعات القومية التنموية في شبه جزيرة سيناء تم تنفيذ البنية الأساسية لتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة الإسماعيلية الجديدة حيث تم توصيل الشبكات الأرضية للمدينة و كذلك عمل التركيبات الخارجية لعدد الوحدات المنفذة البالغ عددها 12 ألف وحدة سكنية بالمدينة جاهزة لتوصيل الغاز لها.

• تم المُساهمة فى العديد من المشروعات التنموية الجديدة في سيناء و توصيل الغاز الطبيعى لمدينة سلام (المدينة المليونية) شرق بور سعيد بالتعاون مع وزارة الإسكان و مشروع الإسكان الاجتماعى بحي سكني متكامل يُقام بالجزء الجنوبي الشرقي بمدينة شرق بورسعيد كمرحلة عاجلة للبدء في تنفيذ المدينة و مشروع الحي السكني على مساحة ٢٠٢ فدان يضم ٤١٨ عمارة سكنية بإجمالي ٨٣٦٠ وحدة سكنية حيث تم البدء في تنفيذ ٥٠٠٠ وحدة منها هذا بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إنشاء الشبكات و محطة تخفيض الضغط لتوفير الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية الجاري إنشائها شرق بورسعيد لتوفير مصادر الطاقة لجذب الاستثمارات لتنمية محور قناة السويس.

• خلال العام 2020 حققت الشركة أعلى صافي ربح منذ إنشائها و قدره 11 مليون جنيه مقارنة بـ8 مليون جنيه خلال العام 2019 و بزيادة قدرها 38 % في ظل نجاح شركة سيناء للغاز في تحقيق أعلى إيرادات بلغت 225 مليون جنيه.

• تُولي شركة سيناء للغاز اهتمام خاص بمجال السلامة والصحة المهنية حيث حققت الشركة أكثر من 1.5 مليون ساعة عمل و عدد 1.9 مليون كيلو متر للقيادة بدون حوادث مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد كما تمكنت الشركة من الحصول على عدد 2 موافقة من جهاز شئون البيئة لمحطات الشركة بمناطق القناة و كذلك الحصول على ترخيص تداول المخلفات الخطرة من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

• في مجال الدراسات الفنية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية تمكنت الشركة من إجراء عدد 4 دراسات مخاطر تشغيلية و تقييم مخاطر لمحطات تخفيض الضغط بمنطقة العاشر من رمضان.

• تمكنت الشركة من تجديد شهادتي الأيزو 45001 في مجال إدارة السلامة و 14001 في مجال الإدارة البيئية.

عنوان الشركة

23 معادي السرايات الغربية – حي المعادي – القاهرة‬ – مصر

أرقام هواتف الشركة

02-23597202

الموقع الإلكتروني للشركة

شركة سيناء للغاز

شركة سينا غاز – محطة بوتاجاز العريش

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى