دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة السويس لمشتقات الميثانول (SMD)

إحدى شركات القابضة للبتروكيماويات

شركة السويس لمشتقات الميثانول (SMD) هي شركة مساهمة مصدق عليها و مسجلة بموجب قوانين الاستثمار في مصر ،  إحدى شركات الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ” إيكم “.

أهم أنشطة الشركة 

شركة السويس لمشتقات الميثانول تهدف إلى إنتاج مواد كيميائية متخصصة ذات قيمة مضافة عالية تعتمد على البتروكيماويات الأساسية المنتجة محلياً باستخدام الموارد البشرية الماهرة و أحدث التقنيات ، و ذلك لتلبية جزء من الطلب المحلي و تصدير الفائض

المساهمون 

30 % حقوق ملكية الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم) ، بالإضافة إلى 70 % قروض بنكية بنك ناصر الإجتماعي و البنك الأهلي المصري و بنك الاستثمار القومي.

أهم أعمال و نتائج الشركة

• تنتج الشركة مشتقات الفورمالدهيد اعتماداً على حوالي ٤٥ ألف طن سنوياً من مادة الميثانول المنتجة بشركة ميثانكس مصر و ٤۸ ألف طن سنوياً من مادة اليوريا المنتجة بشركة موبكو، بالإضافة إلى مادة النافتالين المستوردة ، و حمض الكبريتيك المنتج بالسوق المحلي، و مادة الصودا الكاوية المنتجة بشركة البتروكيماويات المصرية.

• المشروع العملاق التي تقوم الشركة بتنفيذه يستهدف إنتاج 87 ألف طن سنوياً من اليوريا فورمالدهيد و 52 ألف طن سنوياً من مادة النفثالين فورمالدهيد المسلفن SNF اعتماداً على منتجى الميثانول واليوريا المنتجين بشركتى ايميثانكس وموبكو باستثمارات 119 مليون دولار.

عنوان الشركة 

شارع صلاح نسيم طريق الزيتيات- محافظة السويس – مصر .

أرقام هواتف الشركة

 3428998 /062

 02/2240122

فاكس

062/3374429

بريد الكترونى 

info@smd-eg.org

الموقع الإلكتروني للشركة 

شركة السويس لمشتقات الميثانول

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى