دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة خالدة للبترول

إحدى شركات قطاع البترول المصري

شركة خالدة للبترول هي إحدى شركات قطاع البترول المصري تأسست عام 1985 كشركة مساهمة مصرية .

تمتد مناطق امتياز الشركة في مناطق خالدة و سميتكو و القصر و كلابشة و خيري و غيرها من المناطق التي تقع جميعها في جنوب محافظة مرسى مطروح .

تمثل الكيان المشترك و القائم بالعمليات بين قطاع البترول المصري و شركة أباتشي الأمريكية بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية .

أهم أنشطة شركة خالدة للبترول 

. استكشاف النفط “الزيت الخام ” و الغاز الطبيعي  و كذلك تنشط الشركة في حفر و تنمية آبار النفط و الغاز في أماكن امتيازها إلى جانب إكمال و إعادة إكمال الآبار بهدف الوصول لأعلى معدلات الإنتاج  و مشاريع المسح السيزمي على مساحة كبيرة في نطاق عملها حيث تقوم الشركة بحفر عدد كبير من الآبار سنويا و استخراج النفط و الغاز الطبيعي .

المساهمون

• تساهم الهيئة المصرية العامة للبترول في الشركة بنسبة 51

• تساهم شركة “أباتشي” الأمريكية بالنسبة الباقية التي تبلغ 49% .

أعمال و نتائج شركة خالدة للبترول

• تقوم شركة خالدة للبترول بإقامة التعديد من المشروعات لتطوير البنية الأساسية و التسهيلات الازمة للإنتاج مثل خطوط نقل الغاز الطبيعي لمحطات المعالجة و خطوط نقل الزيت الخام .

• تطوير تلك الحقول و تركيب توربينات توليد الكهرباء في مناطق الإنتاج المختلفة للتوليد الطاقة الازمة و تطوير و زيادة طاقة التخزين بالإضافة تطوير محطات معالجة الخام المنتج و تشغيل و إدارة منظومة المقاولين العاملين في مجالات الحفر و الحدمات المعاونة .

• تنتج الشركة للبترول كميات كبيرة من النفط و الغاز و الطبيعي من خلال الآبار التي تشرف عليها تصل 150 الف برميل زيت خام و متكثفات و حوالي 715 مليون قدم مكعب غاز و 1357 برميل من البوتجاز يوميا و قد قامت الشركة بتحقيق العديد من اكتشافات الزيت و الغاز مثل البئر بركات العميق الذي ينتج 40 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي و تعمل الشركة على التوسع في الصحراء الغربية .

عنوان الشركة 

المعادي الجديدة _القاهرة _ مصر

هواتف الشركة

ت _60720323 _022
ت_ 20720922_022
ت_20724782_022
فاكس / 20725922_022 .

الموقع الالكتروني للشركة

شركة خالدة للبترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى