دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة ” ثروة للبترول “

إحدى شركات قطاع البترول المصري

” ثروة للبترول” هى إحدى شركات الهيئة المصرية العامة للبترول و تعمل الشركة في مجال النفط و الغاز الطبيعي بمصر  تأسست عام 2004 كـ شركة مساهمة مصرية بإستثمارات مصرية خالصة .

أهم أنشطة شركة ثروة للبترول

• تعمل الشركة في مجال التنقيب و الحفر و إنتاج النفط و الغاز الطبيعي و تصنيع و توزيع و صيانة مختلف آلات النفط و الغاز بما في ذلك فوهات الآبار النفطية و الصمامات و وحدات التحكم و أجهزة الحفر و الملحقات .

المساهمون

_ الهيئة المصرية العامة للبترول .
_ المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس “ .
_جنوب الوادي القابضة للبترول .
_ خدمات البترول البحرية .
_ وزارة المالية المصرية .
_ بنك الإستثمار القومي المصري .

و يساهم أيضآ في الشركة كلاً من :

” الهيئة القومية للإنتاج الحربي و صندوق العاملين بقطاع البترول و صندوق تحسين الرعاية لضباط الشرطة و صندوق التأمينات الإجتماعية لضباط الشرطة و صندوق العاملين بالقطاع الحكومي و صندوق التأمينات الإجتماعية بالقطاعين العام و الخاص ” .

أهم أعمال و نتائج شركة ثروة للبترول

• تعمل الشركة في مجال حفر آبار النفط و الغاز في مناطق الامتياز الخاصة بها في منطقة سيوة و السلوم  بالإضافة لتولي الشركة مشروع استخراج الغاز في منطقة “ثقة ” بالبحر المتوسط حيث يتم دفع الغاز إلى محطة المعالجة بمنطقة الجميل ببور فؤاد ثم إلى الشبكة القومية للغاز .

• تقوم شركة ثروة للبترول بالتعاون مع شركات البترول في تصنيع و تركيب المنصات البحرية و خطوط نقل البترول ، و تعمل الشركة حاليا في منطقة امتياز العريش البحرية ، و في عام 2006 استحوذت الشركة على منطقتي امتياز أخريين من خلال مناقصات عالمية فازت بها الشركة .

• تقوم الشركة بتكثيف عمليات الحفر الاستكشافي و التنموي بمناطق الامتياز التابعة لها في ( شرق أبو سنان _سيوة _ حورس ) بالصحراء الغربية و امتداد غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية و منطقة نور بالبحر المتوسط ، بهدف الوصول لأعلى معدلات الإنتاج من النفط والغاز الطبيعي .

عنوان و هواتف شركة ثروة للبترول 

المقر الرئيسي / التجمع الخامس _ القاهرة الجديدة _ القاهرة

هاتف / 41620035+022
فاكس / 41624445 +022

الموقع الإلكتروني للشركة

شركة ثروة للبترول

 

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى