حملة معاك

” الصحة “ : شُرب الماء و السوائل يُقوي المناعة في مُواجهة ” أوميكرون “

تلقي اللقاح يُقلل من فُرص الإصابة بالعدوى

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس فيروس كورونا ، شددت وزارة الصحة و السكان عبر الموقع الرسمي لها على ” الفيسبوك “، على شرب الكثير من الماء و عصائر الفواكه الطبيعية لتقوية المناعة في مواجهة ” أوميكرون “.

مشروبات صحية تُقوي جسمك خلال فترة العزل المنزلي

• احرص على شرب السوائل بكثرة.

• الماء ( من 8 إلى 10 أكواب يومياً ) للحفاظ على درجة حرارة و حيوية الجسم و تحسين الصحة العامة.

• عصائر الفواكه الطبيعية، مثل (عصير البرتقال و الجوافة و الليمون) دون إضافة سكر أو استبدل السكر بعسل النحل بكميات قليلة للتحلية.

مشروبات صحية تقوي المناعة في مواجهة أوميكرون
مشروبات صحية تقوي المناعة في مواجهة أوميكرون

” الصحة ” : الخطوة الاولى لحماية كبار السن تلقي اللقاح

كما اشارت وزارة الصحة لكبار السن وأهمية تلقيهم للقاح ، حيث أوضحت الوزارة أن تلقي كبار السن للقاح يُقلل من فرص الإصابة ومن الأعراض الشديدة في حالة الإصابة بمتحور ” أوميكرون “.

" الصحة " الخطوة الاولى لحماية كبار السن تلقي اللقاح
” الصحة ” الخطوة الاولى لحماية كبار السن تلقي اللقاح

” الصحة ” : اشتراطات لدخول الاراضي المصرية

كما أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المُتحدِّث الرسمي لوزارة الصحة والسكان اشتراطات دخول الاراضي المصرية من المطارات و الموانئ البحرية و المعابر البرية كما يلي :

1-  حصول القادمين إلى البلاد سواء من المصريين أو غير المصريين، على أي من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية.

2- يشترط مرور 14 يوماً على التطعيم بالجرعة الثانية، بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة.

3- في حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح فيشترط أن يكون القادم للبلاد حائزاً لشهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا، بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة  (PCR – Antigen Rapid Test – ID NOW) خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى منافذ الدخول المصرية .

4- بالنسبة للقادمين عبر المطارات السياحية (شرم الشيخ، و طابا، و الغردقة، و مرسى علم، و الأقصر، و أسوان) اذا كانت شهادة التطعيم أو PCR غير مطابقة للاشتراطات يتم عمل اجراء واحد من الثلاث  (PCR – Antigen Rapid Test – ID NOW) عند الوصول و في حالة سلبيته يسمح بالدخول أما في حالة ايجابيته يسمح بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام في فندق الإقامة ثم إجراء فحص و تجديد العزل اذا كانت النتيجة ايجابية.

5- استثناء الأطفال الأقل من 12 عام من PCR.

اشتراطات دخول الاراضي المصرية
اشتراطات دخول الاراضي المصرية

كما نصحت وزارة الصحة المسافرين بالالتزام بتلقي لقاح فيروس كورونا لتقليل فرص الإصابة بالعدوى ، و أكدت الوزارة على توفر لقاح فيروس كورونا بمراكز الشباب، و محطات المترو، و محطات القطار و الأتوبيسات.

و تُواصل حملة معاك دورها التوعوي والذي يأتي استكمالاً لجهود شركة بتروتريد في نشر الوعي الصحي بين العاملين في الشركة.

• لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من إضغط هنا

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى