حملة معاك

” انفواجراف ” .. القواعد العشرة للعزل المنزلي لمصاب كورونا

نشرت وزارة الصحة و السكان اليوم – السبت – عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل فيس بوك قواعد العزل المنزلي لمصاب كورونا.

و أشارت وزارة الصحة إلى أنه يجب أن يكون الشخص المعزول في غرفة منفصلة و يُفضَّل أن يكون لها حمام خاص ، وفي حال عدم وجود حمام خاص بغرفة الشخص المعزول ، فلابد من ارتداء الكمامة عند الخروج من الغرفة أو عند دخول شخص آخر.

و أضافت أنه يجب أن تكون التهوية بغرفة المريض طبيعية قدر الإمكان ، ويُمكن خلع الكمامة داخل الغرفة و ارتدائها عند دخول شخص أخر ، و تغيير كمامة المريض يومياً أو عندما تصبح رطبة مع ضرورة الحفاظ على مسافة متر عند دخول شخص آخر الغرفة.

و نصحت أيضاً بضرورة غسل الأيدي بالماء و الصابون بعد التعامل مع الشخص المعزول ، و يُفضَّل أن يُقدِّم شخص واحد سليم “غير مُسن” للمريض الأكل و العلاج ، ويفضل استخدام أدوات الطعام ذات الاستخدام الواحد للتقليل من فرص الإصابة بالعدوى مع ضرورة قياس درجة حرارة المريض باستمرار.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

كما نشرت وزارة الصحة و السكان انفوحرافاً يُشير إلى أن لقاح فيروس كورونا متوفر للأطفال من ١٢ إلى ١٨ عام ، و للكبار من ١٨ عام فأكثر ، و لكل المواطنين من كبار السن ، والذين يعانون من أمراض مزمنة.

و تُواصل حملة معاك دورها التوعوي والذي يأتي استكمالاً لجهود شركة بتروتريد في نشر الوعي الصحي بين العاملين في الشركة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى