أخبار تهمكحملة معاك

طرح أول مُضاد فيروسي لعلاج «كورونا» في الصيدليات

بدأت الصيدليات المصرية استقبال دواء «مولنوبيرافير إيفا فارما» ، وهو أول مُضاد فيروسي في العالم يستهدف فيروس كورونا المستجد و متحوراته ، خاصةً بعد ثبوت نجاحه في علاج المرضى داخل مصر و خارجها، ما دفع الجهات المسئولة للموافقة على طرحه في الصيدليات المصرية ، لاستخدامه في علاج المرضى المعزولين منزلياً.

40 كبسولة في العلبة الواحدة

يضم دواء «مولنوبيرافير إيفا فارما» 40 كبسولة في العلبة الواحدة ، تُستخدم في «الكورس العلاجي» للمريض لمدة 5 أيام ، بتكلفة 420 جنيهًا للعبوة ، وهي الفترة التي يحتاجها المريض للتغلب على فيروس كورونا و متحور «أوميكرون» السائد في مصر و العالم حالياً.

و وافقت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، التابعة لوزارة الصحة والسكان ، على إدراج دواء «مولنوبيرافير إيفا فارما» في وقت سابق، للبروتوكولات العلاجية التي يتناولها المرضى في العلاج من فيروس كورونا ، ليتم صرفها من صيدليات المستشفيات قبل الموافقة على طرحها بالصيدليات العامة.

 8 كبسولات يومياً

تضم الكبسولة الواحدة من الدواء 200 مجم من المادة الفعالة ، و يتناول المريض 8 كبسولات من هذا الدواء يومياً بواقع 4 كبسولات صباحاً ، ومثلهما مساءً ، بإجمالي 40 كبسولة للمريض الواحد عل مدار 5 أيام.

كانت الدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس و نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا ، قد صرحت بأن الدواء يمكن وصفه لمرضى فيروس كورونا ، خاصةً المعرضين لمخاطر عالية من الحالات البسيطة و المتوسطة.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى