حملة معاك

“وزيرة الصحة” : انخفاض معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا

"وزيرة الصحة" تستعرض جهود الدولة فى تصنيع لقاح مُضاد لفيروس كورونا محلياً

أكدت وزيرة الصحة في استعراضها للوضع الحالي لجائحة فيروس كورونا خلال الاجتماع الإسبوعي لمجلس الوزراء الذي عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك انخفاض في معدلات الإصابة و كذا مُعدَّلات الوفاة بفيروس كورونا مُـوضحة مُعدَّل التغيير في أعداد الإصابات بالمحافظات خلال الأسبوع الوبائى الـ 26.

كما تناولت الدكتورة هالة زايد جهود الدولة في تصنيع لقاح مُضاد لفيروس كورونا محلياً و ذلك بالتعاون و التنسيق مع شركة سينوفاك الصينية  منوهةً في هذا الصدد إلى زيارة الدكتور مصطفى مدبولي إلى مصنع شركة فاكسيرا  ليشهد إنتاج أول مليون جرعة من هذا اللقاح.

و تطرقت وزيرة الصحة و السكان  إلى موقف الإصابات بالفيروس على مستوى دول العالم في ظل المُتحوِّر دلتا.

و تناولت الوزيرة موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا مُوضحةً أن إجمالي المخزون الاستراتيجى بلغ حوالي 2.3 مليون لتر  مُؤكدةً أنه تم الوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإمداد للأكسجين السائل.

“زايد” : نستهدف إنتاج 80 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا بنهاية العام الحالي

و قالت الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة أن الدولة تستهدف إنتاج 80 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا لتطعيم 40 مليون مواطن بنهاية العام الحالي.

كما استعرضت وزيرة الصحة خلال الاجتماع آخر المُستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا و موقف توريد و تصنيع اللقاحات المُضادة لهذا الفيروس.

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان خلال اجتماع مجلس الوزراء عن بدء صرف التعويضات اليوم الأربعاء للمستحقين من الأطقم الطبية الذين فقدوا أرواحهم أو أصيبوا بعجز كلي أو جزئي أثناء تأدية عملهم.

وأوضحت وزيرة الصحة أنه بموجب القانون رقم 184 لسنة 2020 الصادر بقرار جمهوري، سيتم صرف التعويضات للمستحقين من الأطقم الطبية وأسرهم بأثر رجعي من شهر فبراير عام 2020 أي منذ ظهور أوَّل حالة كورونا في مصر  و ذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

و ثمَّنت وزيرة الصحة تلك الخطوة و التي تُعد سابقة تاريخية في القطاع الصحي  مشيرةً إلى أن صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية يهدف إلى منح مزايا لحالات الوفاة أو الإصابة التي ينتج عنها عجز كلي أو جزئي للأطقم الطبية نتيجة أداء عملهم  بالإضافة إلى تقديم الرعاية الاجتماعية لأعضاء الصندوق و أسرهم.

و لفتت إلى أنه سيتم صرف التعويضات و تحويل المبالغ إلكترونياً على حسابات المُستحقين مباشرةً  وذلك للتسهيل عليهم  و في إطار خطة الدولة للتحوُّل الرقمي.

لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

مصدر الخبر : الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى