اجتماعيات

ندوة تثقيفية للعاملين ببورسعيد للتوعية بـ ” مخاطر الإدمان “

نظَّمت شركة بتروتريد بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي ندوة تثقيفية و تعريفية للعاملين بمنطقتي بورسعيد و بورفؤاد عن خطورة الإدمان و المخدرات على المجتمع والتي أقيمت بقاعة التدريب بمنطقة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

قدم الندوة كلاً من الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام التدريب بصندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي ، و الدكتور رمضان مختار مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة و علاج الإدمان و التعاطي.

و أوضح ” عسكر “ أن الهدف من إقامة هذة الندوة هو توعية العاملين بمخاطر الإدمان و المخدرات بأنواعها المختلفة ، مضيفاً أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي قد ضاعف عدد المراكز العلاجية من 12 مركزا في 2014 إلى 28 مركزاً في الوقت الحالي ، و يتم تغطية 17 محافظة على مستوى الجمهورية ، منها ٣ مراكز  بمدينة بورسعيد  تُقدم خدماتها الطبية المجانية لراغبي الإقلاع عن تعاطي المخدرات.

من جانبه أكد الدكتور رمضان مختار مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة و علاج الإدمان أن الدولة أتاحت إمكانية العلاج من المخدرات للموظف المدمن خلال 6 شهور  مجاناً و في سرية كاملة ، عبر التواصل مع الخط الساخن 16023 ، مع عدم وقوع الموظف تحت طائلة القانون مع تقديم العلاج المناسب بالمجان.

حضر الندوة المحاسب أكرم مصطفى مدير عام الشئون الطبية و الأستاذ حمادة الغرباوي مدير عام مساعد الشئون الطبية و مديري مناطق بورسعيد و بورفؤاد و الاسماعيلية و عدد من مديري الادارات و العاملين بمنطقتي بورسعيد و بورفؤاد.

و تُواصل حملة معاك دورها التوعوي والذي يأتي استكمالاً لجهود شركة بتروتريد في نشر الوعي الصحي بين العاملين في الشركة.

ندوة تثقيفية للعاملين ببورسعيد للتوعية بـ " مخاطر الإدمان "
ندوة تثقيفية للعاملين ببورسعيد للتوعية بـ ” مخاطر الإدمان “

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى