حملة معاك

زيارة تفتيشية مفاجئة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمناطق

قامت اللجنة المركزية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بزيارة تفتيشية مفاجئة صباح الأربعاء 23 ديسمبر لمناطق الهرم و العمرانية  و حدائق الأهرام و العجوزة و امبابة .

قام بالزيارة وفدا من أعضاء اللجنة المركزية يضم كل من السيد أكرم مصطفى مدير عام بالشئون الطبية ، و السيد حامد الشحات مدير عام مناطق شمال و شرق القاهرة و المشرف على إدارة الخدمات ، و السيد جمال بدوي مدير عام مساعد الإعلام ، و السيد محمد فاروق مدير عام مساعد الشئون الإدارية بمناطق القاهرة الكبرى .

قام أعضاء اللجنة خلال زيارات الأربعاء بالمتابعة و التفتيش على أداء اللجان الفرعية بالمناطق و التي تم تشكيلها بكل منطقة من مناطق الشركة و تضم مدير المنطقة و مسئول من الأمن الصناعي و مسئول من الشئون الإدارية ، و تأكدت اللجنة المركزية من تطبيق التباعد بين العاملين و بعضهم البعض و بين العملاء في صالات خدمة العملاء ، كما تابعت التزام العاملين بارتداء الكمامات و توافر الكحول و المطهرات و اتخاذ كافة التدابير الوقائية واستعدادات كل منطقة لمواجهة أي حالات إصابة أو اشتباه.

وخلال الزيارة أبدى الوفد الطبي رضاءه على مستوى تطبيق الإجراءات الاحترازية المطبقة في المناطق و اتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة حالات الإصابة أو الإشتباه .
كما قامت اللجنة بمتابعة كشوف حالات الإصابة و الاشتباه و التأكد من اتخاذ اللجان الفرعية الإجراءات اللازمة لمتابعة كل حالة .

و أكد الوفد المراقب أنه لا مجال للتقصير بعدم الاعتناء بالصحة والوقاية من فيروس كورونا خاصة مع شراسة الموجة الثانية على المستوى الدولي.

كما أعلن الوفد أن هناك لجان طبية عليا من قبل الشركة القابضة ستقوم بالمرور على كافة المناطق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في الفترة المقبلة.

كما تم تنبيه القائمين على المنظومة الطبية بالمنطقة إلى أن رئيس مجلس الادارة يولي أهمية كبري لموظفي شركة سيناء مطالبا من المنظومة الطبية بإعطاءهم فرص العلاج والتداوي من كورنا في المستشفيات التابعة لشركة بتروتريد .
من ناحية أخرى، طالبت اللجنة بضرورة توافر البروتوكولات العلاجية للفيروس في جميع المناطق و قيام اللجان الفرعية بدورها في توعية الموظفين بسبل الوقاية والتداوي وكيفية التعامل مع الجمهور داخل المناطق خاصة خلال فترة الشتاء التي ينشط فيها الفيروس .

كما نوهت اللجنة إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات على المخالفين من الموظفين الذين لا يهتمون بتنفيذ الاجراءات الاحترازية بخصم 10% من راتبهم وبإجراءات تصاعدية.

واختتمت اللجنة زياراتها بمنطقتي العجوزة وإمبابة و أثنت اللجنة على الجهود الذاتية التي قامت بها منطقة امبابة خاصة في صالة خدمة العملاء حيث تم توفير ستائر شفافة تفصل بين الجمهور و موظفي خدمة العملاء في الخطوط الأمامية و التي تحد كثيرا من احتمالية نقل العدوى و هي من الأفكار التي تستحق التعميم في كافة المناطق.

وركز مدير عام الخدمات الطبية على ضرورة التهوية الجيدة للمناطق وتوافر الأدوية بشكل مستمر خاصة الأنسولين لأصحاب الأمراض المزمنة.

كما أكد ت اللجنة أنها مستمرة في زياراتها التفتيشية على المناطق بالإضافة إلى دورها في نشر الوعي بسبل الوقاية و التعامل مع حالات الإصابة و الاشتباه ، و دعت جميع العاملين لمتابعة المنشورات الدورية لحملة ” معاك ” التوعوية التي ستتابع كل جديد فيما يخص إجراءات مواجهة انتشار الفيروس و ستشجع كل جهد تطوعي مبذول من قبل المناطق أو العاملين للحد من انتشار الفيروس .

القاهرة .. تقرير : محمد كمال ـ عدسة : طارق سليم

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى