حملة معاك

” الصحة ” .. ” تراجع كورونا وتقرير أسبوعي بالإصابات “

انكسار الموجة الخامسة من الجائحة

وجَّه الدكتور خالد عبد الغفار وزير للتعليم العالي و البحث العلمي و القائم بأعمال وزير الصحة و السكان بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات و الوفيات و التعافي من فيروس كورونا ليتم إصداره دورياً في بداية كل أسبوع.

و أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة و السكان ، أن آخر بيان يومي لإحصائيات كورونا صدر عن الوزارة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت و سيتم إصدار البيانات التالية يوم السبت من كل أسبوع.

و أشار ” عبدالغفار ” إلى أن قرار تغيير موعد إصدار البيان جاء مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة و تراجع مُعدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.

وأعرب ” عبدالغفار ” عن أمله في استمرار انخفاض أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا محلياً و عالمياً ، مُؤكِّداً ضرورة التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات طبقاً للبرنامج الزمني ، و الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة و خاصة خلال شهر رمضان المبارك ، وهو ما سيؤدي إلى تخطي الأزمة بنجاح و سلام.

و طالب المواطنين بالحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء ، و الاستمرار في ممارسة الإجراءات الاحترازية و الحفاظ على النظافة الشخصية لحماية الأفراد و المجتمع من انتشار أي أمراض معدية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى