حملة معاك

“الصحة”: انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا مع تلقي المواطنين للقاح

"مصر و ألمانيا" تعاون مُشترك بين البلدين لتوفير اللقاح للمواطنين

أكَّدت وزارة الصحة انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا بالتزامن مع تلقي المواطنين للقاح ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان و السيدة “ماريا فلاكسبارت” وزيرة الدولة بوزارة التعاون الإنمائي بألمانيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

يأتي الاجتماع في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبحث التعاون المُشترك مع الجهات المعنية بمُختلف دول العالم بخصوص توفير لقاحات كورونا للمواطنين المصريين.

و خلال الاجتماع أشادت الوزيرة الألمانية بجهود مصر في انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا و توفير اللقاحات للمواطنين و بالخطوات التنفيذية التي اتخذتها الدولة لتصنيع اللقاحات محلياً مما يُساهم في التوزيع العادل لجرعات لقاح فيروس كورونا للشعوب و التغلب على تحديات الإنتاج المحلي للقاح.

وزيرة الصحة تُؤكِّد دعم مصر لزيادة الاستثمارات في مجال إنتاج اللقاحات

و أكَّدت الوزيرة ايضاً خلال الاجتماع على الدَّعم الكبير الذي تُوليه الدولة لتوفير لقاح فيروس كورونا كما أطلعت الجانب الألماني على آلية التطعيم و تحديد الفئات ذات الأولوية و توزيعهم على المراكز المُخصصة لتلقي اللقاح و إبلاغهم بالموعد المحدد و مكان تلقي اللقاح عبر الرسائل الإلكترونية بالإضافة لجهود الوزارة في توفير اللقاحات لغير القادرين على الحركة و كبار السن بواسطة التطعيم في المنازل أو العيادات المتنقلة .

كما استعرضت “زايد ” موقف مصر من تصنيع لقاح فيروس كورونا مُشيرةً لإرسال منظمة الصحة العالمية لخبراء بهدف تقييم خطوط الإنتاج بمصانع الشركة القابضة للمُستحضرات الحيوية و اللقاحات “فاكسيرا ” و التي بدأت فعلياً في تصنيع اللقاح بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية و من المُقرر تصنيع 40 مليون جرعة بنهاية العام الجاري .

“خالد مجاهد” : ناقشنا سُبل التعاون بين مصر و ألمانيا في تصنيع لقاح كورونا

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الاجتماع تناول سُبل التعاون بين مصر و ألمانيا في مجال تصنيع لقاحات فيروس كورونا في إطار العلاقات المُتميزة بين البلدين و خاصة في مُواجهة الجائحة العالمية و ما يتطلبة من تصنيع للقاحات المُضادة لها .

و أشار “مجاهد ” إلى أن الوزيرة صرحت بأن مصر أول دولة بالقارة الأفريقية تأخذ زمام المُبادرة في تصنيع لقاح كورونا محلياً و ذلك بفضل ما تمتلكه من شركات وطنية لها دور حيوي و خبرات كبيرة في مجال تصنيع اللقاحات و الأمصال على مدار عقود مضت .

وزيرة الصحة : انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في مصر بالتزامن مع تلقي المواطنين لقاح كورونا

و قال الدكتور خالد مجاهد المُتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الوزيرة أكَّدت خلال الاجتماع على انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا مؤخراً بالتزامن مع تلقي المواطنين اللقاح المضاد له مشيرة إلى حصول مصر على 2,2 مليون جرعة من لقاح “استرازينيكا ” بالإضافة ل 3,5 مليون جرعة من لقاح سينوفارم بالتعاون مع الصين .

من جانبها أكَّدت الوزيرة الألمانية على أهمية التعاون مع مصر في إنتاج لقاح فيروس كورونا في إطار دعم الجهود الدولية الرامية نحو توفير اللقاح لملايين الأشخاص حول العالم و في مقدمتها الدول الأفريقية .

#حملة معاك التوعوية تتابع جهود الدولة في توفير لقاح كورونا و تدعو للتسجيل على موقع الوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا

للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا من هنا

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى