فيديو بترونيوزحملة معاك

“الصحة العالمية” : انخفاض الإصابة بكورونا عالمياً ١٥% و الفيروس يتراجع في مصر

مُنظمة الصحة العالمية تُشدد على أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الخولي أستاذ الأوبئة في مُنظمة الصحة العالمية أن هناك انخفاضاً كبيراً في إصابات فيروس كورونا في مصر و منطقة الشرق الأوسط.

و أضاف الخولي أنه من الصَّعب التكهًُن بأن ذلك بداية لانحسار الموجة الثالثة للفيروس المُستجد ، مُشيراً إلى أن هناك انخفاض بنسبة 15% أسبوعياً في إصابات كورونا على المُستوى العالمي.

“الخولي” : حضور الجماهير في مُباريات يورو 2020 نتيجة حصول المُواطنين على الجرعتين من لقاح كورونا

و أشار الخولى خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر أن السُلالات المُتحوّرة لفيروس كورونا أكثر قُدرة على الانتشار ، لذلك يجب الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية بشكل جيد للوقاية من الفيروس.

مُشيراً أيضاً إلى أن حضور الجماهير في مُباريات “يورو 2020” نتيجة حصول المُواطنين على الجرعتين من لقاح كورونا ، مما أحدث مناعة مُجتمعية ضد الفيروس.

“الخولي” : لابد أن تكون نسبة الحاصلين على تطعيم كورونا 70% في أي مُجتمع لضمان وجود قُدرة مناعية تحمي الأفراد

كما أشار أستاذ الأوبئة في مُنظمة الصحة إلى أن فيروس كورونا عندما يتنقل من مكان إلى آخر يُمكّنه ذلك من التحور ، و هذه هي طبيعة الفيروسات بشكل عام.

موضحاً أنه لابد في أي مُجتمع أن تكون نسبة الحاصلين على تطعيم كورونا أكثر من 70% لضمان وجود قُدرة مناعية تحمي الأفراد ، ويجب ألا نأمن بشكل كلي لانخفاض الإصابات لأنه شعور زائف.

أستاذ الأوبئة بمُنظمة الصحة العالمية : توفير مليار جرعة لقاح فيروس كورونا يعني نهاية الفيروس نهائياً في 2022

و لفت الخولي إلى أن توسيع قاعدة الصناعات للقاحات كورونا خاصة في مصر سيزيد من المطروح في اللقاحات ، و هذا الأمر جيد للغاية لمُواجهة الفيروس و قال أستاذ الأوبئة بمُنظمة الصحة العالمية نصاً : “لو نجحنا في توفير مليار جرعة لقاح كورونا لكل دول العالم كما أعلنت الدول السبع الكبرى ، سيكون هناك فرصة لإعلان نهاية كورونا في 2022”.

و نوَّه إلى أهمية تلقّى لقاحات كورونا باعتبارها الخط الأقوى دفاعياً ضد كورونا ، و لكن هناك حملة شبه ممنهجة ضد اللقاحات بشكل عام ، رغم أن الدول الكبرى تتقاتل على اللقاحات بشكل قوى للحصول عليه 

تسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا من هنا

 

مداخلة الدكتور أمجد الخولي أستاذ الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية ببرنامج يحدث في مصر

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى