حملة معاك

” وزارة الصحة “ توضِّح … كيف تحصل على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا ؟

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة و السكان ، تفاصيل إجراءات الحصول على الجرعة الثالثة ” التنشيطية ” من لقاح فيروس كورونا ، موضحاً أنه تم البدء في إرسال رسالة إلى كل مَن مضى 6 أشهر أو أكثر على إتمام تلقيه اللقاح بأن يتوجه لتلقي الجرعة المُعزِّزة.

و أضاف ” عبدالغفار ” من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الصحة أن الأمر ينطبق على مَن تلقى كامل تطعيمه سواء كان جرعتين أو حتى المكون من جرعة واحدة.

و أكد أنه لا توجد أي إجراءات مطلوبة سوى التوجُّه وفق الرسالة إلى المكان الذي تلقى فيه اللقاح من قبل في الموعد المحدد ، مشيراً إلى أنه لا يوجد تسجيل لأنه من خلال قاعدة بيانات منظومة اللقاحات يتم إرسال الرسالة مباشرة.

و في سياق متصل، كان قد كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي – القائم بأعمال وزير الصحة – عن التعاقد على عدة أدوية مضادة لـ فيروس كورونا منها ” باكسلوفيد ” و ” إيفوشيلد “ ، إلى جانب الإنتاج المحلي لعقار ” مولنوبيرافير ” ، التي حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من هيئة الأغذية و الأدوية الأمريكية و هيئة الدواء الأوربية.

و أكد الدكتور خالد عبد الغفار أن الدراسات أظهرت أن اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا لا تزال فعالة في حماية المواطنين من الأعراض الشديدة و الوفاة.

و تواصل حملة معاك جهودها للتوعية من أجل الوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا ، و كذلك استكمالاً لجهود شركة بتروتريد لنشر الوعي بطرق الوقاية و التعامل مع الفيروس.

• لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا – إضغط هنا.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى