فيديو بترونيوزحملة معاك

بالفيديو … ” تاج الدين ” يُوضِّح : 3 أمور لتجنب الإصابة بـ فيروس كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية و الوقائية آخر تطورات الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في مصر.

و أضاف مستشار رئيس الجمهورية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج « الأخبار » المذاع عبر فضائية « dmc » أمس الثلاثاء ، ” أننا نشهد حالياً سرعة في انتشار الفيروس بين عدد أكبر من المواطنين ” .

و تابع ” تاج الدين ” أن هذا يعني زيادة الإصابات و رغم أن معظمها بسيطة ، و تعالج منزلياً ، ولا تحمل مشاكل على الجهاز التنفسي السفلي و الرئتين ، وأنه مازال هناك نسبة مئوية قليلة قد تحتاج لدخول المستشفيات و الرعاية المركزة و التنفس الصناعي.

و أضاف ” تاج الدين ” قائلاً ” مصر شهدت التحاماً ما بين الموجتين الرابعة و الخامسة وأن زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا منذ فترة نتيجة لوجود المتحور الجديد (أوميكرون) مع متحور (دلتا)  ، مؤكداً  أن ” هذه المتحورات الجديدة ينتج عنها تصاعد مستمر في عدد الحالات حتى الوصول لعدد ثابت في عدة أيام ثم يبدأ الانخفاض “.

و أوضح مستشار الرئيس لشئون الصحة أن فيروس كورونا و متحوراته يشهد بعض الخصائص العلمية و الطبية على أرض الواقع ، حيث يظل الفيروس لفترة في حالة تحور مستمر للهروب من مقاومة الجسم له.

و أشار ” تاج الدين إلى أن ” منظومة التطعيمات زادت جداً و غطت عدد كبير من السكان ، وهناك تدفق للقاحات كورونا ” ، متابعاً أن ” اكتساب الجسم مناعة طبيعية أو مناعة نتيجة الإصابة أو نتيجة تناول اللقاحات يساهم في تحور الفيروس للتهرب من هذه المقاومة”.

وشدد ” تاج الدين ” على أهمية الالتزام بـ 3 أمور لتجنب الإصابة بفيروس كورونا و مخاطرها ، وهي الالتزام بالإجراءات الوقائية و الاحترازية ، و الحصول على اللقاحات التي تساهم كثيراً في الحد من المشكلات و الحصول على الأدوية لحالات يحددها الطبيب.

وذكر أن أدوية كورونا الجديدة – مع المجموعة القديمة – لازالت فعالة و تساهم في تقليل حدة و شدة الإصابات ، مشدداً على أنها لا تستخدم إلا في حالات ما بين بسيطة إلى متوسطة والتي تعالج خارج إطار المستشفيات بروشتة طبية ، فضلاً عن أنها لا تغني عن اللقاح و الإجراءات الاحترازية.

و تواصل حملة معاك جهودها للتوعية من أجل الوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا ، و ذلك استكمالاً لجهود شركة بتروتريد لنشر الوعي بطرق الوقاية و التعامل مع الفيروس.

• لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا إضغط هنا

فيديو … مداخلة الدكتور محمد عوض تاج الدين بفضائية dmc

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى