حملة معاك

” الصحة “ .. إرشادات هامة لمصابي كورونا أثناء فترة ” العزل المنزلي “

" الصحة " تنشر القواعد الذهبية للوقاية من فيروس كورونا

 في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك أوضحت وزارة الصحة و السكان ضرورة الحرص علي عدم استقبال الضيوف خاصة في فترات العزل المنزلي للحالات المصابة بـ فيروس كورونا منعاً للعدوى.

كما أوضحت أيضاً أن فيروس كورونا يمكن مواجهتة باتباع الاجراءات الوقائية و الاحترازية و ارتداء الكمامات و الإستمرار في تطهير الأسطح.

" انفوجراف " ارشادات لمصابي كورونا أثناء فترة العزل المنزلي
” انفوجراف ” ارشادات لمصابي كورونا أثناء فترة العزل المنزلي

و نشرت وزارة الصحة و السكان انفوجرافاً يوضح بعض النصائح لمنزل آمن و خالي من فيروس كورونا ، وهي كالتالي :

1- عند استضافة أحد الأشخاص بالمنزل اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية من “غسل الأيدي – تطهير الأسطح – ارتداء الكمامة” إضافةً إلى الحرص على التباعد الاجتماعي.

2- إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من أعراض تنفسية و ارتفاع في درجة الحرارة ، يجب أخذ الاحتياط عند الاختلاط به والاتصال بالخط الساخن 105.

3- تطهير الأسطح بالمطهرات بصفة دورية.

4- غسل الأيدي بالماء و الصابون بصفة مستمرة.

" انفوجراف " .. إرشادات هامة لمنزل آمن من فيروس كورونا
” انفوجراف ” .. إرشادات هامة لمنزل آمن من فيروس كورونا

و أعلنت وزارة الصحة عن خط ساخن يمكن للمصابين بـ فيروس كورونا و متحوراته التواصل مع غرفة متابعة مرضى فيروس كورونا في العزل المنزلي لعرض حالتهم و الحصول على تشخيص و متابعة من خلال إرسال كلمة ” عزل ” في رسالة إلى الرقم 1440 لمتابعة الحالة الصحية من قبل المتخصصين و ذلك ضمن ” مبادرة العزل المنزلي “.

و أكدت أنه طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشراً لتعافي المريض من فيروس كورونا .

كما أشارت وزارة الصحة و السكان إلى إتاحة عدد من الطرق للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا و التي تمثلت في التسجيل على الموقع الإلكتروني أو التوجُّه إلى مراكز الشباب أو الوحدة صحية أو الفرق الطبية المتنقلة المنتشرة في أماكن التسوق و محطات المترو و القطارات أو الاتصال بالخط الساخن 15335.

و كانت وزارة الصحة و السكان قد نوَّهت  أنه تم تخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا  و الأمراض المُعدية، منها الخط الساخن «105» ، و «15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف الذكية.

" انفوجراف " .. 4 طرق محتلفة للحصول على لقاح فيروس كورونا
” انفوجراف ” .. 4 طرق محتلفة للحصول على لقاح فيروس كورونا

و في سياقٍ متصل أطلقت وزارة الصحة و السكان هاشتاج نحمي_نفسنا_نتعلم_كلنا ، متبوعاً بـ انفوجراف ” القواعد الذهبية للوقاية من فيروس كورونا “، لتوعية طلبة المدارس و الجامعات تزامناً مع عودة الفصل الدراسي الثاني.

" انفوجراف " .. القواعد الذهبية للوقاية من فيروس كورونا
” انفوجراف ” .. القواعد الذهبية للوقاية من فيروس كورونا

و تواصل حملة معاك جهودها للتوعية من أجل الوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا و كذلك استكمالاً لجهود شركة بتروتريد لنشر الوعي بطرق الوقاية و التعامل مع الفيروس.

• لتسجيل طلب الحصول على لقاح فيروس كورونا – إضغط هنا

 

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة الصحة و السكان

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى