فيديو بترونيوزحملة معاك

أعراض الموجة الجديدة من «كورونا» بعد عودة ارتفاع أعداد الإصابات

حذرت وزارة الصحة من التراخي في الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مع ارتفاع أعداد الإصابات في مصر خلال الأيام الماضية ، مطالبة المواطنين بضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح.

فيما طمأنت الوزارة المواطنين من أن الحالات المسجلة حالياً من إصابات كورونا ليست قوية أو شديدة الخطورة و المضاعفات.

موجة جديدة من كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة ، في تصريحات له أمس الخميس عبر مداخلة هاتفية ببرنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، بأن العالم يشهد موجة جديدة من إصابات كورونا وأن الفيروس لم ينتهِ ومازال موجوداً كوباء عالمي ، موضحاً أنه في مصر هناك تزايد في إصابات كورونا منذ 10 أيام ، أي أننا أمام موجة جديدة ، وهناك متحور بسيط من متحورات أوميكرون.

و أوضح ” تاج الدين ” أن الغالبية العظمى ما بين 85% و 90% أعراض بسيطة جداً و تشابه البرد ولا تؤثر كثيراً على الجهاز التنفسي السفلي «الرئتين» ، لكنها تركز على الجهاز التنفسي العلوي.

و أضاف مستشار الرئيس للصحة ، أن المطلوب في الوقت الحالي هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات ، وكذلك التزام العزل المنزلي الجزئي منعا لنقل العدوى للأسرة أو المجتمع.

أعراض كورونا الجديدة

تشمل تلك الأعراض ما يلي :

• التهاب الزور والحلق والحنجرة.
• السعال.
• العطس.
• الرشح وسيلان الأنف.
• تكسير الجسم.
• ارتفاع درجة الحرارة.
• الصداع.

و تستمر مدة تلك الأعراض نحو 5 أيام ، و تختفي مع الاهتمام بالتغذية الصحية و تناول مخفضات الحرارة.

” الصحة ” : كورونا يشهد ارتفاعاً ملحوظاً

كانت وزارة الصحة و السكان قد أعلنت في بيان رسمي لها الاسبوعي الماضي أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الإصابات ، مطالبة المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس و ارتداء الكمامات و الحرص على التباعد الاجتماعي و البعد عن الزحام و عدم التواجد في أماكن مغلقة.

كما طالبت الوازرة المواطنين ضرورة الذهاب إلى مراكز تلقي لقاح كورونا للحصول علي التطعيم و الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا لتعزيز مناعة الجسم و مواجهة متحورات كورونا الجديدة ، لافتة إلى ضرورة الحصول على الجرعتين الأولى و الثانية في حال عدم اخذهم.

” الصحة العالمية ” : تزايد الإصابة بفيروس كورونا

من جانبه ، دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، جميع دول العالم للعودة إلى ارتداء الكمامة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

و قال ” غيبريسوس ” إنه يجب على جميع دول العالم تنفيذ تدابير مُجربة مثل ارتداء الكمامات و التهوية المحسنة و بروتوكولات الاختبار و العلاج.

و أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية عن قلقه من استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، ما يفرض ضغوطاً إضافية على الأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء و العاملين في مجال الرعاية الصحية.

فيديو .. ” تاج الدين ” : العالم يشهد موجة جديدة من فيروس كورونا

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى