الطاقة النظيفةفيديو بترونيوز

نائب رئيس هيئة البترول السابق وقود الهيدروجين الأخضر يعتبر طاقة نظيفة ولا يضر بالبيئة

وقود الهيدروجين الأخضر آمن تماماً و لا يَنْتُج عن تصنيعه أو استخدامه أي أضرار

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق أن وقود الهيدروجين الأخضر يعتبر طاقة نظيفة جداً في الاستخدام و ليس له أي آثار جانبية أو انبعاثات كربونية و عندما يحترق داخل السيارة يولد ماء مُقَطَّر و ليس انبعاثات ولذلك فإن تأثيره على البيئة رائع.

“يوسف” : وقود الهيدروجين الأخضر لا ينتج عن تصنيعه أي شيء مُضر 

و أضاف «يوسف» في مداخلة مع برنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «Extra News» الفضائية أن وقود الهيدروجين الأخضر لا يَنْتُج عن تصنيعه أو استخدامه أي شيء مُضر.

و أوضح نائب رئيس هيئة البترول السابق أن الهيدروحين الأخضر من مصادر الطاقة وينتج من التحليل الكهربائي للمياه بواسطة كهرباء من مصادر طبيعية مثل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية حيث تتحول المياه إلى مكوناتها الأصلية و هي هيدروجين و أكسجين و يؤخذ الهيدروجين و يخزن في خزانات خاصة ليُستخدم فيما بعد في بعض المجالات.

“يوسف” العالم في مراحل تجريبية حالياً لاستخدام الهيدروجين

و لفت نائب رئيس هيئة البترول السابق إلى أن العالم في مراحل تجريبية حالياً لاستخدام الهيدروجين و في السعودية هناك محطة ضخمة لإنتاج 650 طن هيدروجين أخضر في اليوم الواحد و هذه الكمية تفوق ما يُنْتَج في العالم كله عدة مرات و بالتالي فإن السعودية رائدة في هذا المجال بالتعاون مع شركة أمريكية و هو يعتمد على الطاقة الشمسية في النهار و طاقة الرياح في المساء لاستمرار توليد الكهرباء.

و كشف أن الهيدروجين الأخضر من الصعب تخزينه بالشكل الطبيعي و من الصعب ضغطه و تحويله إلى سائل و لذلك فإن المملكة العربية السعودية سوف تحوله إلى مادة الأمونيا ليسهل نقله من مكان إلى آخر.

أما في مصر أشار نائب رئيس هيئة البترول السابق إلى أن أهم التحديات هو التكلفة و لذلك فإنه يجب إنشاء مشروعات ضخمة لإنتاج كميات كبيرة من الهيدروجين الأخضر و يمكن استخدامه في مختلف مجالات الطاقة

شاهد مداخلة “نائب رئيس هيئة البترول السابق” مع برنامج الحقيقة المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى