الطاقة النظيفة

” الباز ” : الطاقة الشمسية في صحراء مصر الغربية الأفضل عالمياً ويجب استغلالها

الدكتور فاروق الباز : الطاقة الشمسية في مصر (كنز) ومميزاتها تفوق الخيال

كشف العالم الكبير الدكتور فاروق الباز ، أن الطاقة الشمسية الموجودة في صحراء مصر الغربية تعد الأفضل عالمياً ، لذلك هناك ضرورة لاستثمارها و استغلالها في ظل أزمة الطاقة على مستوى العالم.

و أضاف العالم الكبير خلال حديثه ببرنامج ” مساء DMC ” ، أن ميزة الطاقة الشمسية في الصحراء الغربية في مصر تكمن في الصخور و الرمال والتي تصل قدرتها على تبخر 200 مرة من كمية الأمطار التي تصل إليها.

و أكد ” الباز ” أن الدراسات التاريخية أثبتت أن أفضل أنواع الطاقة الشمسية هي الكامنة في صحراء مصر الغربية و جزء من شرق ليبيا.

و أوضح أن سعر إنتاج الطاقة الشمسية أقل من سعر النفط أو الوقود الأحفوري بشكل عام ، مشيراً إلى أنه يجب أن تعلن مصر استخدامها للطاقة الشمسية في توليد الطاقة لكهربائية أكثر من أي دولة أخرى على مستوى العالم.

و أعرب الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصرى ، عن سعادته لما يحدث فى مصر من مشروعات صديقة للبيئة لمواجهة تداعيات التغير المناخي ، مستدلًا بالمشروعات الخضراء فى مدينة شرم الشيخ ، منوهاً إلى أن مصر تأثرت و متوقع تأثرها مكرراً بالتغيرات المناخية ، وهو ما يمثل خطورة يجب مواجهتها و التكيف مع التغيير والاستفادة منه.

• شاهد بالفيديو .. مداخلة الدكتور فاروق الباز ببرنامج مساء dmc إضغط هنا

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى