أخبار البترولالطاقة النظيفة

شركة “سيناء للغاز” توقع عقد لتوصيل الغاز الطبيعى لمحطة كهرباء المساعيد

المشروع يشمل مد شبكات توصيل الغاز وتركيب محطة الضغط

تعاقدت شركة سيناء للغاز مع شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء لتوصيل الغاز الطبيعى لمحطة الكهرباء الغازية قدرة 240 ميجا وات بحى المساعيد فى مدينة العريش.

و تقوم شركة سيناء للغاز بإنشاء الشبكة الأرضية اللازمة لتوصيل الغاز للمحطة فضلآ عن توريد و تركيب محطة تخفيض الضغط و القياس بسعة 105 آلاف متر مكعب فى الساعة و بتكلفة إجمالية حوالى 40 مليون جنيه.

 المشروع سيحقق عوائد كبيرة على صعيد توليد و إنتاج الكهرباء بقدرات و كفاءة أكبر لتلبية جميع احتياجاتها من الطاقة الكهربائية و رغم التحديات و الصعوبات التى فرضتها جائحة كورونا فإن التعاون بين شركات قطاع البترول و الكهرباء مستمر و فى تقدم ملحوظ سواء على صعيد تنفيذ المشروعات الجديدة أو توفير كامل احتياجات محطات الكهرباء من الوقود.

10 أشهر المدة الزمنية المستهدفة لتنفيذ المشروع 

و تستغرق فترة تنفيذ مشروع شركة الدلتا حوالى 10 أشهر و تعمل شركة سيناء للغاز بمجهودات مكثفة للانتهاء من أعمالها طبقا للجدول الزمنى المستهدف.

الجدير بالذكر ان شركة سيناء للغاز نجحت  فى توصيل الغاز الطبيعى لأكثر من 22 ألف عميل منزلى بمناطق امتياز الشركة و هو ما يمثل %110 من المخطط للعام الماضى. 

كما أن شركة سيناء للغاز مستمرة فى خطة استكمال و تنفيذ حزمة مشروعات لتوصيل الغاز الطبيعى إلى أكبر عدد ممكن من القطاعات فى نطاق مناطق عملها فى سيناء، مع التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية و الوقائية ضد فيروس كورونا.

و تستهدف الشركة تنفيذ برنامج طموح العام الجارى فيما يخص معدلات التوصيل للقطاع المنزلى فى المنطقة فضلآ عن باقى مشروعاتها لمختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى.

“سيناء للغاز” ستُطبق نظام الساب فى ادارة مواردها الشركة 

و أعلنت الشركة موخرا عن تعاقدها لتطبيق نظام الساب و الذى يمهد لربط موارد الشركة مع نظام إدارة الموارد الخاص ب وزارة البترول والثروة المعدنية و الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ايجاس و حققت الشركة معدل إيرادات خلال العام الماضى بنحو 225 مليون جنيه.

قطاع البترول” يساهم فى جهود تنمية شبة جزيرة سيناء 

يساهم قطاع البترول في جهود تنمية شبه جزيرة سيناء حيث يتم حالياً تنفيذ مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي من خلال شركة سيناء للغاز لمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ لتغذية 55 منشأة سياحية و فندقية و55 قطعة أرض مُخطط إقامة منشأة سياحية عليها بإجمالي استثمارات حوالي 250 مليون جنيه تنفذ على 3 مراحل حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع .

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى