الطاقة النظيفة

“مدبولي ” يُناقش تصدير الهيدروجين الأخضر لألمانيا مع مسئولي “تيسين كروب “

"مدبولي " : نُقدِّر تعاون الشركة في إنتاج و تصدير الهيدروجين الأخضر و مُختلف مجالات الطاقة بمصر

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تصدير الهيدروجين الأخضر من خلال إنشاء مصنع للأمونيا الخضراء بمصر مع مسئولي شركة “تيسين كروب ” الألمانية بمُشاركة وزير الكهرباء المصري و أوليفر تيتس الرئيس التفيذي للشركة و أندرياس بيكرز رئيس تيسين كروب مصر عبر الفيديو كونفراتس .

و وافق “مدبولي خلال اللقاء على السير في إجرائات توقيع مُذكرة تفاهم مع الشركة الألمانية “تيسين كروب “ لتنفيذ المشروع و تُعد الشركة عملاق صناعة الصلب في ألمانيا و يعمل بها أكثر من 100 ألف عامل حول العالم .

“مدبولي ” : نُقدِّر تعاون الشركة في إنتاج و تصدير الهيدروجين الأخضر و مُختلف مجالات الطاقة بمصر

و وجه رئيس الوزراء الشكر لمسئولي “تيسين كروب ” على اهتمامهم بالاستثمار في مصر في مجال الطاقة المُتجددة مشيداً بالأعمال التي نفذتها الشركة في مصر على مدار عقود طويلة و التي كان لها الآثر الإيجابي على الاقتصاد المصري .

و أكد “مدبولي ” اهتمام الحكومة المصرية و القيادة السياسية بكافة مجالات الطاقة المُتجددة و النظيفة كهدف استراتيجي للدولة خلال المرحلة الحالية تماشياً مع التوَّجه العالمي للحفاظ على البيئة و الحد من الانبعاثات الضَّارة .

“تيسين كروب ” إنتاج و تصدير الهيدروجين الأخضر أحد نشاطات الشركة المُتعددة

و خلال الاجتماع أشار مسئولي الشركة إلى أنها تعمل في مختلف المجالات الحيوية مثل ( بناء مصانع الكيماويات _ البتروكيماويات _الأسمنت _ بناء الغواصات و التعدين و المناجم ) و لبناء الشركة لأكثر من 3000 مصنع حول العالم بحجم أعمال 1,6 مليار جنيه استرليني .

و نوَّه مسئولي الشركة لأهم المشروعات التي تعاونت من خلالها مع الشركات المصرية كما استعرض وفد “تيسين كروب ” مُقترح مشروع تجاري لتصدير الهيدروجين و الأمونيا الخضراء من مصر لألمانيا من خلال البدء في إنشاء مصنع الأمونيا الخضراء .

“شاكر ” : مصر تمتلك مُقومات كبيرة لإنتاج و تصدير الهيدروجين الأخضر

من جانبه أكَّد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المُتجددة أن مصر تمتلك مُقومات و آفاق كبيرة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر بما يؤهلها لتكون مركزاً لإنتاجه و تصديره لمختلف أنحاء العالم و خاصة الدول الأوربية .

كما أشار مسئولي الشركة إلى تنامي التنافسية العالمية حول إنتاج الهيدروجين الأخضر و الأمونيا الخضراء و ذلك وفقاً لتقرير “آفاق الهيدروجين 2021 ” الصادر عن مؤسسة “ماكينزي ” و الذي أشار لتزايد عدد المُجمَّعات الصناعية للتكرير و توليد الطاقة و خاصة في الدول المتميزة بمصادر الشمس و الرياح .

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى