الطاقة النظيفة

تعرَّف على مميزات تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي

تُعد عملية تحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة مثل الغاز الطبيعي كبديل لوقود السيارات من الأشياء التي لها العديد من الفوائد الاقتصادية و البيئية والتي تعود مباشرةً على قائد السيارة ، بالإضافة إلى كونه وقوداً نظيفاً يحافظ علي البيئة من التلوث.

فوائد تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي

1 – انخفاض تكلفة استهلاك الوقود لأكثر من الضعف مقارنةً بالبنزين 92 ، لأن متر الغاز الذى يماثل لتر البنزين سعره يعادل نصف سعر لتر البنزين.

2 – زيادة كفاءة مُحرِّك السيارة بنسبة 10% حيث يتم احتراق الوقود داخل المحرك احتراقاً تاماً لأن الغاز الطبيعي وقود نظيف ورقمه الأوكتيني أعلى من البنزين “حوالى 120 أوكتان”.

3 – المحافظة علي كفاءة زيوت التزييت ، و بالتالي تغييرها علي فترات أطول بالإضافة للحفاظ علي البوجيهات و الأبلاتين و الكوندنسر لفترة أطول و صيانة السيارة علي مدي فترات زمنية أطول.

4 – تقليل نسبة الضوضاء و الاهتزازات .

5 – انعدام المكونات الملوثة و الضارة بالصحة الناتجة من عادم السيارات.

6 – سهولة تحويل السيارات نظراً لزيادة مراكز التحويل التي وصلت إلى 120 مركزاً حتى الآن ، كما بلغ عدد السيارات المُحوَّلة للعمل بـ الغاز الطبيعي كوقود 440 ألف سيارة حتى الآن .

هذا و قد ارتفع عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي  إلى 852 محطة حالياً ، بالإضافة إلى 148 محطة أخرى سيتم دخولها على الخدمة تباعاً.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى