الطاقة النظيفةفيديو بترونيوز

فيديو . . جدول أعمال مؤتمر المناخ ” COP27 “

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريراً تليفزيونياً حول جدول أعمال مؤتمر COP27 ، الذى تنطلق أعماله – اليوم الأحد – في مدينة شرم الشيخ و تستمر حتى الـ 18 من نوفمبر بمشاركة عالمية واسعة.

أوضح التقرير أن المؤتمر يتضمن 3 فعاليات رئيسية هم :

الفعالية الأولى تتمثل في افتتاح المؤتمر.

• الفاعلية الثانية تتمثل في افتتاح قمة الزعماء الاثنين.

• الفعالية الثالثة تتمثل في افتتاح الشق رفيع المستوى في 15 نوفمبر.

و أوضح التقرير أنه ستعقد جلسة إجرائية يتحدث فيها رئيس مؤتمر المناخ COP26 ، و تسليم رئاسة المؤتمر من رئيس COP26 لرئيس COP27 ، و الشق الرئاسي يتضمن 3 موائد مستديرة عالية المستوى في 7 نوفمبر ، و عقد 3 موائد مستديرة للزعماء المشاركين في الـ 8 من نوفمبر.

• فيديو .. جدول أعمال مؤتمر المناخ COP27

جدير بالذكر أن المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، قد أكَّد أن مصر تتعاون مع شركائها العالميين في مشروعات لخفض الانبعاثات الكربونية من صناعة البترول و الغاز من خلال الاستثمار في تطبيق تكنولوجيات متطورة و وسائل حديثة تحقق هذا الهدف ، لافتاً الى أن قمة المناخ COP27 التي تستضيفها مصر تركز على التنفيذ الفعلي.

و أضاف ” المُلا ” خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر و معرض أديبك 2022 الأسبوع الماضي ، أن مؤتمر المناخ COP27 سيتيح الفرصة لصناعة البترول و الغاز و كياناتها العالمية لكي توضح أمام العالم رؤيتها لتنمية موارد جديدة بإنبعاثات أقل ، حيث ستشهد القمة لأول مرة في تاريخها تخصيص يوم لـ خفض الكربون.

و تنطلق اليوم الأحد ، فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ ” COP27 “، والتي تستمر لمدة أسبوعين في مدينة شرم الشيخ المصرية، وسط تحديات عالمية و طموحات كبيرة.

COP27
COP27
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى