أخبار البترول

” غازتك “ تُوضِّح مزايا تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

” غازتك “ تُوضِّح قيمة الوفر الشهر للمواطن من تحويل سيارته للغاز الطبيعي

نشرت الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز ” غازتك ” على صفحتها الرسمية بالفيس بوك ، توضيحياً أظهرت من خلاله قيمة الوفر الشهري عند استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بدلاً من البنزين ، و أوضحت الشركة للمواطنين عند  استهلاك 10 متر يومياً سيتم توفير حوالي 1425جنيه شهرياً .

مزايا استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات

عددت شركة “غازتك” مزايا استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات ، حيث أنه موفر و اقتصادي ، و في حالة استخدام المواطن للغاز الطبيعي في سيارته ، فإنه يمكن له تحقيق وفر يصل لحوالي لحوالي 1125 جنيه شهرياً عند متوسط استهلاك يومي 10 لتر بنزين “80” ، بينما يصل معدل التوفير لحوالي 1500 جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين “92”.

و بالتالي يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط ، علماً بأنه كلما زاد معدل الاستهلاك اليومي للبنزين كلما قلت فترة الاسترداد.

و أشارت الشركة إلى أن تكلفة التحويل بين 5000 جنيه للسيارات الكربراتير ، وحوالي 7500 لسيارات الحقن الإلكتروني ، وتختلف التكلفة كذلك حسب نوع طقم التحويل و عدد الاسطوانات التي سيتم تركيبها في السيارة ، علماً بأن لتكلفة الفعلية لتحويل السيارة هي أكثر من ذلك بكثير و تتحمله وزارة البترول بهدف استمرار تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أن الشركة تقدم تسهيلات للعملاء في سداد قيمة التحويل ، و ذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط و من خلال إجراءات تعاقد مبسطة ، مثل صورة البطاقة الشخصية و رخصة السيارة و إيصال حديث ” كهرباء – غاز – مياه ” ، كما يتم منح هدايا فورية للعملاء عند السداد النقدي.

• مصدر الخبر :الصفحة الرسمية لشركة ” غازتك

” غازتك “ تُوضِّح مزايا تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
” غازتك “ تُوضِّح مزايا تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

.

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى