أخبار البترول

وزير البترول يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين بتروجيت و TR الإسبانية

"الملا" يؤكد على أهمية التعاون مع الشركات العالمية في التصنيع المحلي للمعدات

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة بتروجيت و شركة TR الإسبانية العالمية بهدف التعاون في تصميم و توريد و تصنيع المعدات الحرارية التخصصية التي تدخل في مكونات المشروعات البترولية بما يدعم التوسع في التصنيع المحلي لهذه المعدات بمراكز التصنيع التابعة لشركة بتروجبت داخل مصر وخارجها.

وقع المذكرة المهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجيت و فيدريكو رامبيني مدير الشركة الإسبانية و حضر التوقيع المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و إيجناثيو إيجليسياس الرئيس التنفيذي للشركة الاسبانية.

الملا : التعاون مع الشركات العالمية يأتي تنفيذاً لاستراتيجية تطوير و تحديث قدرات التصنيع المحلية بالقطاع

و أكد المهندس طارق الملا على أهمية التعاون مع شركات عالمية في التصنيع المحلي للمعدات و المكونات المستخدمة بمشروعات قطاع البترول موضحاً أن ذلك يأتي تنفيذاً لاستراتيجية تطوير و تحديث قدرات التصنيع المحلية بالقطاع وفقاً لأعلي معايير الجودة العالمية بما يسهم في سرعة و كفاءة تلبية الاحتياجات الخاصة بالمشروعات البترولية الجديدة و الالتزام ببرامج تنفيذها إضافة إلى المساهمة في توطين التكنولوجيا و زيادة المكون المحلي بهذه المشروعات.

و أشار وزير البترول و الثروة المعدنية إلى أن التعاون مع شركات عالمية يتيح التعرف على أحدث التقنيات العالمية في مجال تصميم و تصنيع المعدات و نقلها إلى شركات قطاع البترول العاملة في تنفيذ المشروعات و رفع كفاءتها في هذا المجال.

و تعد شركة TR الإسبانية إحدي الشركات الرائدة عالمياً في تصميم و إدارة  تنفيذ المشروعات الصناعية المختلفة من خلال أنشطتها المتعددة على مستوي العالم و خاصة في قطاع البترول و الغاز حيث تمتد خبرتها لأكثر من ٦٠ عاماً . 

و تمكنت شركة بتروجيت من تنفيذ أكثر من 350 مشروع داخل مصر و خارجها و يُعد أبرزها مشروع ازدواج نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بالسويس و مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق و مشروع القطار السريع المكهرب ( السلام / العاشر من رمضان ) و مشروع مجمع إنتاج الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة.

كما شاركت بتروجيت بتنفيذ العديد من مشروعات قطاع البترول الجديدة منها مصفاة المصرية للتكرير بمسطرد و مجمع إنتاج البنزين عالى الأوكتين بأسيوط و توسعات معمل تكرير ميدور بالإسكندرية و خط غاز العلمين الجديدة .

شاهد وزير البترول يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين بتروجت و TR الإسبانية 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى