أخبار البترول

وزير البترول يُشارك النقابة العامة الاحتفال بـ ”يوم المرأة المصرية“

شارك المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أمانة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالبترول، احتفالها بيوم المرأة المصرية ، الذى أقيم بمقر شركة انبى بحضور عدد من قيادات الوزارة .

و أشاد ” المُلا ” بالدور الذي تُقدِّمه المرأة المصرية في الأسرة و تربية النشأ ، و وجَّه التحية للمرأة المصرية العاملة التي تقدم مستويات أداء متميزة و حرصهن على دعم العملية الإنتاجية ، و أوضح أن استمرار تقدير القيادة السياسية و الحكومة للمرأة يؤكد النظرة الإيجابية التي ترى بها الدولة ملف المرأة و ما تقدِّمه للأسرة و المجتمع .

” المُلا ” : قطاع البترول كان سبَّاقاً في تهيئة الفرصة للمرأة للتقدُّم و الابتكار 

هذا و أشار ” المُلا ” إلى أن هناك الكثير من السيدات اللاتى تُقدَّمن نموذجاً يُحتذى به في العمل و الإدارة بكافة مجالات صناعة البترول و الغاز، و أضاف أن قطاع البترول كان سباقاً فى تحقيق المساواة و تهيئة الفرصة للمرأة للتقدم و الابتكار و تولى مناصب قيادية و اكتساب الخبرات فى كافة مناحى صناعة البترول و الغاز.

و أوضح أن مثل تلك اللقاءات تُعد فرصة جيدة لزيادة الوعي بوضع صناعة البترول و الغاز و التحديات التي تواجهها و أهمية مساهمة النقابيات في دعم العاملين و زيادة الوعي لديهم بما يحقق أهداف مصر فى البناء و التنمية و دور قطاع البترول كأحد الاعمدة الرئيسية في دعم الاقتصاد الوطني بما يُحققه من نتائج أعمال و سمعة دولية جعلت من القطاع محط أنظار العالم.

و أكد “المُلا” على التميُّز الذي يعمل به قطاع البترول و نجاحه في إدارة تحديات جائحة كورونا، و رؤيته الاستشرافية و نجاح رسائل القطاع حول أهمية التعاون و التكامل و منها منتدى غاز شرق المتوسط الذى تُعقد علية الآمال كمصدر موثوق فى توفير جانب من إمدادات الغاز لأسواق الطاقة فى العالم ، و أهمية الشراكات التي تم عقدها ، و تكثيف جهود البحث و الاستكشاف، و حلول قضايا التحكيم الدولي .

كما وجَّه ” المُلا ” التحية للنقابة العامة للعاملين بالبترول على ما تُقدمه من جهود مع العاملين و دورها الاجتماعي داخل اتحاد عمال مصر ، مؤكداً على الدعم الكامل من الوزارة للنقابة فى ظل التلاحم الذى تعمل به النقابة مع الشركات على تحقيق أهداف استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية .

“أمينة المرأة بالنقابة”:  دعم متميز  تحظى به المرأة في وزارة البترول

و وجَّه “محمد جبران ” رئيس النقابة التحية للوزير على جهوده فى زيادة العمل و الإنتاج و الحفاظ على العاملين و مكتسباتهم فى ظل جائحة كورونا و ما نجم عنها من آثار سلبية على كافة القطاعات، كما أشاد بجهود تطوير شركات القطاع العام و التى تؤتى ثمارها حالياً .

و أكدت عايدة محى الدين أمينة المرأة بالنقابة ،على الدعم المتميز الذي حظت به المرأة من وزارة البترول و الثروة المعدنية الفترة الأخيرة و الذى يظهر بقوة في التمثيل الحالى للمرأة بالنقابات و اللاتى جئن بالانتخابات و هو ما يحدث لأول مرة منذ إنشاء النقابة عام 1957، و جددت عهد المرأة بقطاع البترول على الاستمرار في تقديم المزيد من الجهود لدعم أهداف الاستراتيجية المتكاملة التي تعمل بها وزارة البترول و الثروة المعدنية .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية 

وزير البترول في صورة تذكارية أثناء المشاركة في الاحتفال
وزير البترول في صورة تذكارية أثناء المشاركة في الاحتفال

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى