أخبار البترول

12 نوفمبر .. يوم التكيف و الزراعة و تقليل الانبعاثات بـ ” COP27 “

أعلنت وزارة البيئة على صفحتها الرسمية على الفيس بوك ، أن يوم 12 نوفمبر هو يوم التكيف و الزراعة في المنطقة الخضراء لنشارك معا في صنع مستقبل أفضل لكوكبنا .

حيث سيشهد يوم 12 نوفمبر القادم في المنطقة الخضراء، بقمة تغير المناخ COP27، التركيز على القضايا الملحة و المتعلقة بالزراعة المستدامة و أنظمة الغذاء و محاولة التكيف مع آثار التغيرات المناخية التي تهدد هذا القطاع.

كما ستتطرق مناقشات اليوم إلى الاستراتيجيات التي من شأنها زيادة مرونة قطاع الزراعة، و خاصة فيما يتعلق بصغار المزارعين المهددين دومًا بفعل الظواهر الجوية المتطرفة، بالإضافة إلى موضوعات الأمن الغذائي و التغذية المحسنة كعنصريين أساسيين في جدول اليوم.

تقليل الانبعاثات

كما ستلعب المناقشات و مختلف الجهود المبذولة في ملف ” التكيف و الزراعة ” دورًا هامًا في تقليل انبعاثات الاحتباس الحراري و تحسين التربة، و هو ما توليه القمة اهتمامًا كبيرًا.

و حثت الوزارة على التسجيل في المنطقة الخضراء و الانضمام لها ، كما دعت إلى الاطلاع على الجدول الخاص باليوم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو من خلال التطبيق الرسمي COP27 .

جدير بالذكر أن وزارة البيئة تجهّز مصر عدة مبادرات دولية تعتزم طرحها خلال قمة المناخ كوب 27 التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الحالي .

و في هذا الإطار، استعرضت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد خلال ختام الاجتماعات التحضيرية لقمة المناخ و المنعقدة بكينشاسا في دولة الكونغو الديمقراطية- ملخصًا للمبادرات العالمية التي ستطلقها مصر خلال المحفل الدولي.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البيئة

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى