أخبار البترول

توقيع مذكرة تفاهم بين ” إيجاس ” و ” ونترشال ديا الألمانية “

التعاون بين " إيجاس " و " ونترشال ديا الألمانية " في مجال خفض الانبعاثات و الطاقة النظيفة

وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة ”  إيجاس  ” – أمس الأحد – مذكره تفاهم مع شركة Dea Nile Gmbh لإعداد دراسات في مجال اصطياد الكربون و  استخدامه و تخزينه.

و بموجب هذه المذكرة ستعمل الشركتين على تقييم و دراسة الجدوى الفنية و التجارية و بحث الفرص المتاحة للبدء في مشروعات اصطياد الكربون و استخدامه و تخزينه و دراسة امكانية استخدام الحقول التابعة لشركة ديا لتخزين الكربون في المستقبل عند نضوبها ، بالإضافة إلى دراسة الجدوى الفنية و التجارية لتطبيق تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين الفيروزي بمصر.

و يتضمن الاتفاق أيضاً تقديم المشورة الفنية لإيجاس فيما يخص منظومة الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات ( EU ETS) و وضع الإطار التنظيمي و الاشتراطات البيئية لمشروعات اصطياد الكربون و استخدامه و تخزينه.

وقَّع مذكرة التفاهم الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي لشركة إيجاس ، و المهندس سامح صبري مدير عام شركة ونترشال ديا مصر ، و بحضور الدكتور سمير القرعيش نائب رئيس شركة إيجاس لتحول الطاقة و الاستدامة.

جدير بالذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز دور الشركات في مجال التحول الطاقي لدعم جهود قطاع البترول لـ خفض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة من خلال تطوير سياسات و استراتيجيات التوسع في الطاقات الخضراء و الاهتمام بتطبيق أحدث التكنولوجيات المتخصصة في خفض الانبعاثات ، و ذلك بالتزامن مع استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ  COP27 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس “

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في خفض الانبعاثات و الطاقة النظيفة بين " إيجاس " و " ونترشال ديا الألمانية "
توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في خفض الانبعاثات و الطاقة النظيفة بين ” إيجاس ” و ” ونترشال ديا الألمانية “
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى