أخبار البترولايجبس2022ايجيبسإيجبس

” وزير البترول ” يجري محادثاث مع وزير الطاقة الأردني على هامش مؤتمر ” إيجبس 2022 “

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع المهندس صالح الخرابشة وزير الطاقة والموارد المعدنية الأردني على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ” إيجبس 2022 ”.

و أوضح ” المُلا ” أنه تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين فى مجال الغاز الطبيعي فى ظل الشراكة الاستراتيجية و التعاون الثنائي و الناجح على مدار السنوات الماضية.

و أضاف ” المُلا ” أن المباحثات شملت أيضاً الاتفاق على أهمية الاستغلال الاقتصادى الأمثل للتسهيلات المتاحة في البلدين ، و إيجاد نوع من التكامل و وضع استراتيجية ثنائية تهدف إلى دعم أواصر التعاون المشترك.

و قام وزير الطاقة الأردنى بتقديم التهنئة للمهندس طارق الملا على نجاح المؤتمر و المعرض الدولى للبترول فى دورته الحالية ، والذى يعد نجاحه تعبيراً عن متانة العلاقة الاستراتيجية القوية و التاريخية التى يطمح ازدهارها فى مجالات أخرى لدعم و زيادة التعاون المشترك و السعي دائما إلى تحقيق الأفضل.

و أشار ” المُلا ” إلى اهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالى في مرحلة التحول الطاقي و قضايا الطاقة الخضراء والتى ستكون أحد المجالات المهمة لدعم التعاون بين البلدين .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى