أخبار البترول

وزير البترول يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

المُلا : المؤسسة الدولية أحد شركاء التنمية في مصر

التقي المهندس  طارق المُلا  وزير البترول والثروة المعدنية المهندس هاني سالم سنبل ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على هامش المشاركة في فاعليات قمة المناخ COP27  و ذلك لبحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك في ظل التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة والتي اثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم .

و أوضح وزير البترول أن هناك تنسيقاً مستمراً مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة  كأحد شركاء التنمية من خلال المساهمة فى توفير التمويل اللازم للقطاعات الحيوية في مصر ، مشيراً إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة فى الأنشطة البترولية المختلفة خلال العام القادم ٢٠٢٣ .

و من جانبه أعرب المهندس هاني سنبل عن إعجابه بالتنظيم الرائع لفاعليات قمة المناخ التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ ، مشيراً إلى أن المؤسسة ستواصل  تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري ، وان المؤسسة على استعداد لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الجديدة فى مجالات صناعة البترول و الغاز .

و أشار إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة بين الدول العربية التي حققت نمواً إيجابياً فى ظل حدة أزمة فيروس كورونا ، وذلك يرجع إلى الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى