أخبار البترولفيديو بترونيوز

” وزير البترول ” : العالم ليس مستعداً الآن للوقوف على قدميه دون الوقود الأحفورى

" المُلا " : حجم صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال تُقدَّر بـ 7 مليون طن في العام المالي الماضي

قال المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، إنه بالرغم من الهجوم العالمي الكبير على الوقود الإحفوري إلا أن العالم ما زال بحاجة له في الفترة الانتقالية ، وبالتالي لازال سيعتمد عليه الفترة القادمة.

و أضاف ” المُلا ” خلال لقاء ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي ، على قناة ON : «هناك إيمان كبير على الصعيد العالمي بأهمية الحفاظ على البيئة ، إلا أن الأزمة الروسية الأوكرانية كشفت أن العالم ليس مستعداً للوقوف على قدميه بدون الوقود الإحفوري».

و أكَّد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي و أثبتنا قدرتنا على التصدير و إمداد العالم بالغاز الطبيعي ، حيث قمنا بتشغيل شبكات الإسالة و الخطوط التي تربطنا بدول الجوار ، متابعاً أننا استطعنا زيادة صادراتنا مع عمل خطة عمل و تعاون مع وزارة الكهرباء لتعظيم تشغيل محطات الكهرباء بالوقود التقليدي ” المازوت ” لتصدير الغاز الطبيعي.

و كشف ” المُلا ” ، أن مصر تمكنت من تصدير شحنات من الغاز الطبيعي المسال تُقدَّر بـ 7 مليون طن في العام المالي المنتهي في يونيو الماضي ، مؤكدًا أن مصر تستهدف خلال العام المالي 2022 – 2023 زيادة حجم الصادرات من 8 إلى 8,5 مليون طن غاز طبيعي مسال.

و عن توقيع اتفاقيات في الطاقة المتجددة على هامش COP27 قال وزير البترول و الثروة المعدنية : ” نسعى لعقد العديد من الاتفاقيات للطاقة المتجددة “.

• فيديو .. لقاء المهندس طارق المُلا مع برنامج كلمة أخيرة

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى