أخبار البترول

وزيرة البيئة تتابع الموقف التنفيذي لخطط الإصحاح البيئي بالمنشآت البترولية

تنسيق و تعاون مستمر بين وزارتي البترول و البيئة

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة تفقدية لشركات البترول في السويس تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن متابعة الموقف التنفيذى لخطط الإصحاح البيئي للمنشآت البترولية التي تقوم بالصرف على خليج السويس .

و الشركات التي قامت وزيرة البيئة بتفقدها بالسويس هي شركات النصر للبترول و شركة السويس لتصنيع البترول بنطاق محافظة السويس و بحضور عدد من قيادات وزارة البترول في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق المستمر بين وزارتي البيئة والبترول .

وزارة البيئة تتابع وتُقيم تنفيذ الإصحاح البيئي في خليج السويس

و خلال جولتها التفقدية لشركات البترول في السويس أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الوزارة تقوم بتقييم و متابعة نسب تنفيذ خطط الإصحاح البيئي لهذه الشركات في ضوء المراجعات التي تمت و طبقًا للجداول الزمنية للخطط التي تم اعتمادها من قبل جهاز شؤون البيئة و الوقوف على مدى التزامها بالمخطط الزمني المقترح للتنفيذ .

و أضافت وزيرة البيئة أن نسبة تنفيذ خطة الإصحاح البيئى لشركة النصر للبترول بلغت (58%) حيث تم تشغيل الوحدة التجريبية (المرحلة الأولى) بصورة منتظمة و مستمرة لاستيعاب كمية مياه الصرف الصناعى بالكامل (حوالى 550 متر مكعب/ ساعة) ليتم معالجتها و دخولها كتغذية للمرحلة الثانية من المعالجة و ذلك بقيمة إجمالية بلغت حوالى (25 مليون جنيه) .

و أشارت إلى قيام جهاز شؤون البيئة بسحب عينات من داخل و خارج مياه الصرف الصناعى للشركة حيث تبين مطابقتها لمعايير الصرف على البيئة البحرية الواردة بقانون حماية البيئة.

وزيرة البيئة تتابع مشروع تطوير نظام معالجة الصرف الصناعي

و تابعت وزيرة البيئة أنه جارى تنفيذ مشروع تطوير نظام معالجة الصرف الصناعى (المرحلة الثانية) للشركة و ذلك بقيمة إجمالية قدرها 22 مليون دولار (351.600 مليون جنيه مصرى) .

كما تم الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ أعمال إصلاح خطى الصرف الصناعى داخل البحر بطول 500 متر بتكلفة قدرت بحوالى (116 مليون جنيه) .

و أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد أن نسبة تنفيذ خطة الإصحاح البيئى بشركة السويس لتصنيع البترول و تنفيذ إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي بالشركة بلغت 25% حيث تقدر القيمة الاجمالية لتكلفة المشروع حوالي (24.3 مليون دولار).

و قد شددت وزيرة البيئة على سرعة انتهاء الشركات من تنفيذ الخطة المحددة في الوقت المخصص لها مؤكدة متابعتها للجدول الزمنى و التقدم المحرز من قبل الشركات كل شهر .

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى