أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. فعاليات ورشة ” تحديات الطاقة النظيفة ” بـ ” معهد بحوث البترول “

تابعت كاميرا ” بترونيوز ” ورشة العمل التي انعقدت تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و بالتعاون مع مدينة الأبحاث العلمية و التطبيقات التكنولوجية ، بعنوان ” تحديات الطاقة النظيفة – التقنيات و الحلول المبتكرة ” والتي تأتي ضمن سلسلة ورش عمل تحت عنوان ” بالبحث العلمي – نستطيع “، و ذلك بمقر معهد بحوث البترول.

و خلال تغطيتها الخاصة التقت كاميرا ” بترونيوز ” بالمهندس شريف هدارة وزير البترول السابق ، والذي أثنى على قدرة القيادة السياسية على تلبية كافة مخرجات البحث العلمي و تحويلها إلى حقائق و واقع ملموس ، داعياً لتحقيق أقصى استفادة ممكنه من البحث العلمي.

كما التقت كاميرا ” بترونيوز ” بالدكتور سمير القرعيشي نائب رئيس شركة ” إيجاس ” لتحول الطاقة و الاستدامة ، حيث أشار ” القرعيشي ” إلى أهمية موضوع الطاقة النظيفة الذي تجري مناقشته خلال فعاليات الورشة كأحد التحديات الكبرى التي تواجه صناعة البترول محليا و عالميا ، منوها إلى الاهتمام البالغ من جانب قطاع البترول بمواجهة تحديات الطاقة النظيفة و التنمية المستدامة .

كما أشار ” القرعيشي ” إلى جهود وزارة البترول المصرية في معالجة الكربون ، بالتعاون مع البحث العلمي ، لإيجاد الحلول المناسبة في ظل الطاقات و الإمكانيات المتوفرة بمعهد بحوث البترول و مراكز البحوث المشاركة في الورشة .

كما التقت كاميرا ” بترونيوز ” بالعديد من رؤساء المعاهد البحثية المشاركين في الورشة ، لعرض آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية بخصوص الطاقة النظيفة و تحدياتها .

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

فعاليات ورشة " تحديات الطاقة النظيفة " بـ " معهد بحوث البترول "
فعاليات ورشة ” تحديات الطاقة النظيفة ” بـ “معهد بحوث البترول”

الدكتور سمير القرعيشي نائب رئيس شركة إيجاس لتحول الطاقة و الاستدامة
الدكتور سمير القرعيشي نائب رئيس شركة إيجاس لتحول الطاقة و الاستدامة
المهندس شريف هدارة وزير البترول السابق
المهندس شريف هدارة وزير البترول السابق

 

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى