أخبار البترول

” قطاع البترول ” يحصل على جائزة أفضل مشروع محلي من مؤسسة ” ميد العالمية “

المشروع يشمل عدد 29 مستودع لتخزين الزيت الخام بمنطقة " رأس بدران "

ضمن سلسلة الإنجازات التى يحققها قطاع البترول المصري خلال الفترة الأخيرة ، نجح القطاع فى تحقيق انجاز جديد تمثل فى قيام مؤسسة ” ميد العالمية ” بمنح القطاع جائزة أفضل مشروع محلي فى قطاع البترول بالشرق الأوسط عن مشروع إنشاء مستودعات تخزين الخام بمنطقة ” رأس بدران “.

جاء هذا التكريم ضمن الفاعليات التى نظمتها مؤسسة ” ميد العالمية ” و المعنية بالمشروعات الكبرى بالشرق الأوسط لتكريم الشركات و القطاعات الأكثر تميزاً و تنافسياً فى كافة المجالات الصناعية و الانشائية .

و يتبع المشروع الفائز بالجائزة الهيئة المصرية العامة للبترول و تنفيذ شركة ” بتروجيت ” و يشمل تصميم و توريد و تصنيع و تنفيذ عدد 29 مستودع لتخزين الزيت الخام بمناطق (عجرود – شقير — غارب – بدران) بسعة 175 ألف متر مكعب لكل مستودع و بما يعادل سعة تخزين تصل إلى 32 مليون برميل ، و يبلغ قطر المستودع 110 متر.

” وزير البترول ” يتسلم شهادة ” جينيس ” لـ قطاع البترول المصري

جدير بالذكر أن نفس المشروع قد حصل خلال العام الحالي على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية و التى تسلمها المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية في مجال التصنيع لإستخدام تقنية جديدة في إنشاء السقف العائم المزدوج و المتحرك ، و يعد الحصول على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية إنجاز غير مسبوق لقطاع البترول المصري .

كان قطاع البترول المصري  مُمثلاً في شركة بتروجت قد نجح في الحصول على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مجال تصنيع و إنشاء مُستودعات تخزين الزيت الخام من خلال اتباع أسلوب جديد و غير مسبوق في تنفيذ و إنشاء المُستودع بنظام السقف العائم المُزدوج و المُتحرك “Double Deck Floating” من خلال استخدام أكثر من 240 رافع هيدروليكى مُتصلين بنظام تحكم واحد.

أسلوب تنفيذ المشروع الأوَّل و الأكبر من نوعه في هذه النوعية من الأعمال على مستوى العالم

و هو الأسلوب الذي يُعتبر الأوَّل و الأكبر من نوعه فيما يخص أعمال إنشاء مُستودعات التخزين على مستوى العالم حيث تبلغ سعة المُستودع 175 ألف متر مُكعب و بما يُعادل أكثر من مليون برميل زيت خام ، و يبلغ قطر المُستودع 115 متر و وزن أكثر من 3000 طن.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى