أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” يتفقد توسعات مصفاة تكرير ميدور ومحطة ميدتاب بالأسكندرية

"الملا" : دعم المشروعات القائمة بأحدث النُظم التكنولوجية في التشغيل

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بجولة تفقدية في محافظة الأسكندرية لمتابعة سير العمل في عددٍ من المشروعات البترولية ، حيث تفقد الملا سير العمل بمحطة تداول المنتجات البترولية بميناء الدخيلة التابعة لشركة ميدتاب.

كما شملت الجولة تفقد مصفاة تكرير ميدور ومتابعة تقدُّم العمل في التوسعات الجارية حالياً لزيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية عالية الجودة طبقاً لأعلى المواصفات العالمية.

“الملا” : قطاع البترول يدعم قدرات البنية الأساسية في مجال تداول المنتجات البترولية

و خلال تفقده محطة ميدتاب لتداول المنتجات البترولية أكَّد الملا أن قطاع البترول يعمل باستمرار على دعم قدرات البنية الأساسية في مجال استقبال و تداول و نقل البترول ، مضيفاً أنه بالتوازي مع إنشاء المشروعات الجديدة فإنه يجري دعم المشروعات القائمة بأحدث النُظم التكنولوجية في التشغيل و تعزيز عوامل الأمان و السلامة بما يجعلها أكثر كفاءة و قدرة على تحقيق الأهداف القومية لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة و تداول البترول و الغاز.

و استمع المُلا إلى شرح من المهندس أيمن رشدي رئيس شركة ميدتاب حول موقف التشغيل الحالي لمحطة تداول المنتجات البترولية حيث تصل قدرتها الاستيعابية إلى ٤٠ ألف طن و تستقبل ناقلات مُحملة بما يتراوح بين ٣٠ إلى ٤٠ ألف طن و تضم ٧ خطوط لتداول البوتاجاز و البنزين و السولار و وقود الطائرات و الستيرين و يتم من خلالها استقبال ناقلات السولار المستورد ، كما يتم كذلك تصدير فائض احتياجات السوق المحلي من بعض المنتجات البترولية من إنتاج مصفاة تكرير ميدور.

“الملا” يُوجِّه بأهمية الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ التوسعات الجديدة لمصفاة ميدور

و خلال زيارته لمصفاة تكرير ميدور قام الملا بجولة ميدانية في مشروع إنشاء التوسعات الجديدة للمصفاة للوقوف على تقدم تنفيذ الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني المخطط .

و وجَّه الملا بأهمية الالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ للانتهاء من مراحل المشروع البالغ إجمالي تكلفته الاستثمارية حوالي ٤ر٢ مليار دولار في موعدها المخطط ، حيث من المخطط بدء تشغيل المرحلة الأولى من التوسعات خلال العام الحالي ، مؤكداً أهمية المشروع الذي يؤدي لزيادة طاقة التكرير بالمصفاة بنسبة ٦٠ ٪ لتوفير كميات جديدة من المنتجات البترولية عالية الجودة طبقاً لأعلى المواصفات العالمية .

كما شدد على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا و تطبيق كافة تعليمات الأمن و السلامة و الصحة المهنية حفاظاً على العاملين و ضماناً لاستدامة الأعمال بما يُحقق الأهداف المطلوبة في التوقيتات المحددة وفق خططها الموضوعة و برامجها الزمنية.

و تفقد الملا كذلك غرفة التحكم الرئيسية بمصفاة تكرير ميدور لمتابعة سير العمل و الموقف التشغيلي حيث استمع إلى شرح من الكيميائي جمال القرعيش رئيس شركة ميدور حول الموقف التشغيلي للوحدات الإنتاجية الحالية و حجم الأعمال التي تم إنجازها في إطار مشروع التوسعات الجديدة تمهيداً للانتهاء من أولى مراحله.

حضر الجولة المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و نوابه للتكرير و التصنيع و النقل و التوزيع و التخطيط و المشروعات و السلامة و الصحة المهنية و المهندس محمد عبدالعزيز وكيل الوزارة للمشروعات و المهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية و المهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجيت و المهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبي .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

• وزير البترول يتابع سير العمل بمشروع توسعات مصفاة ميدور ومحطة ميدتاب بالإسكندرية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى