أخبار البترول

“قطاع البترول المصري” يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الشهادة لإنشاء مُستودعات تخزين الزيت الخام بمنطقه رأس بدران بجنوب سيناء

ضمن مُشاركته في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء مُستودعات تخزين الزيت الخام استطاع قطاع البترول المصري في تحقيق إنجاز جديد حيث نجح في الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مجال إنشاء مُستودعات تخزين الزيت الخام بمنطقه رأس بدران بجنوب سيناء لأكبر مُستودع بسقف عائم Largest floating roof tank .

الحصول على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية إنجاز غير مسبوق لقطاع البترول المصري

في إنجاز جديد و غير مسبوق نجح قطاع البترول المصري  مُمثلاً في شركة بتروجت في الحصول على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مجال تصنيع و إنشاء مُستودعات تخزين الزيت الخام من خلال اتباع أسلوب جديد و غير مسبوق في تنفيذ و إنشاء المُستودع بنظام السقف العائم المُزدوج و المُتحرك “Double Deck Floating” من خلال استخدام أكثر من 240 رافع هيدروليكى مُتصلين بنظام تحكم واحد.

أسلوب تنفيذ المشروع الأوَّل و الأكبر من نوعه في هذه النوعية من الأعمال على مستوى العالم

و هو الأسلوب الذي يُعتبر الأوَّل و الأكبر من نوعه فيما يخص أعمال إنشاء مُستودعات التخزين على مستوى العالم حيث تبلغ سعة المُستودع 175 ألف متر مُكعب و بما يُعادل أكثر من مليون برميل زيت خام ، و يبلغ قطر المُستودع 115 متر و وزن أكثر من 3000 طن.

و يتكون المشروع  الذي يُنفذه قطاع البترول المصري ضمن المشروع القومي لإنشاء مُستودعات تخزين الزيت الخام  من عدد 29 مستودع تم إنشاؤهم بنفس الأسلوب.

الحصول على الشهادة العالمية تكليلاً لجهود قطاع البترول في استخدام أحدث التكنولوجيات العالمية

جدير بالذكر أن إجراءات تسجيل المُستودع في موسوعة جينيس للأرقام القياسية جاءت من خلال مُوافقة المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية على بدء التسجيل خلال الفترة الماضية و حتى الانتهاء من أعمال الإنشاء و التشغيل و ذلك في ضوء حرص قطاع البترول على استخدام أحدث التكنولوجيات العالمية و بما يتماشى مع ما يتمتع به القطاع من سمعة جيدة بوصفه أحد أهم القطاعات الإقتصادية للدولة.

مصدر الخبر :

الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

الصفحة الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى