أخبار البترول

” وزير البترول ” يفتتح منتدى مصر للتعدين

" وزير البترول " يدعو الشركات العالمية للاستثمار بمناطق امتياز شلاتين للبحث عن الذهب

أكَّد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن الإصلاح و التطوير الذى يشهده قطاع التعدين في مصر يُثمر فرصاً استثمارية واعدة ، موجهاً الدعوة لمستثمري صناعة التعدين عالمياً و محلياً لاقتناص تلك الفرص و الاستثمار في هذا القطاع الواعد في ظل التوجه لتحويل مصر لوجهة تعدينية على مستوى عالمي ، باستغلال ما يتوافر لها من مقومات تنافسية.

و أوضح ” المُلا ” أن مصر تمتلك طبيعة جيولوجية متميزة و توافر أنواع عديدة من المعادن فضلاً عن مصادر الطاقة و الكوادر التعدينية المتميزة ، و البنية الأساسية من شبكات الطرق و النقل و المطارات و الموانىء المطلة على إثنين من أهم طرق التجارة البحرية عالمياً.

جاء ذلك فى كلمة وزير البترول التى وجهها عبر التقنيات الحديثة في افتتاح منتدى مصر للتعدين لعام 2022 ، والتي أشار خلالها لجهود الوزارة لتطوير و تحديث قطاع التعدين المصري في ضوء برنامج طموح و أهم الفرص و الثمار التي تحققت جراء تلك الجهود.

و دعا الوزير الشركات العالمية للمشاركة فى الاستثمار بمناطق امتياز شركة شلاتين للبحث عن الذهب و المعادن بعد تحقيقها كشف إيقات للذهب ككشف متميز يؤكد وجود احتياطيات من الذهب في هذه المناطق ، علاوةً على الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة المثلث الذهبى.

و يُعد منتدى مصر للتعدين حدثاً رائداً في مجال التعدين بمشاركة جمع مميز من شركات التعدين المحلية الدولية و المستثمرين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية في مصر و شمال إفريقيا و خبراء صناعة التعدين.

و يُسلّط المنتدى الضوء على ما أحدثته مصر من تطورات و إصلاحات فاعلة في مناخ الاستثمار التعديني لديها لجذب الاستثمار الأجنبي في قطاع التعدين و تنمية الشراكات باعتبارها من العوامل الرئيسية لإطلاق القيمة و تحقيق المنفعة في قطاع التعدين ، مما يجعله الحدث الأكثر أهمية للأطراف المعنية إقليمياً بما في ذلك شركات التعدين الكبرى و المتوسطة و المستثمرين و أصحاب المشروعات الحكومية من إفريقيا و شمال إفريقيا.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى