أخبار البترولفيديو بترونيوز

“المُلا” : مصر تستهدف أن تصبح مصدراً إقليمياً للطاقة خلال السنوات القادمة

"وزير البترول" نتوقع 820 مليون دولار فائض بالميزان التجاري هذا العام

صرح المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بأن استيراد مصر من محروقات البترول سواء السولار أو البنزين انخفض إلى نسبة 25% فقط من جملة الاستهلاك المحلي لهذه المحروقات مشيراً إلى أن الانخفاض يأتي بعدما كنا نستورد 40% في السنوات الماضية

و أكد المُلا أن مصر في الفترة الأخيرة نجت أيضاً في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بعد ما كنا نستورده في السابق و ليس هذا فقط بل نصدره حالياً .

“المُلا” : مصر استطاعت تحويل الميزان التجاري البترولي من السالب إلى المُوجب في السنوات الأخيرة 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «المواجهة» المذاع على extra news قام بها وزير البترول قال فيها أنه لسنوات ليست بالقليلة كان الميزان التجاري البترولي في مصر بالسالب دائماً قبل أن تنجح مصر في تحويله إلى المُوجب بدايةً من عام 2018/2019 ، حينما حققت فائضاً قيمته 570 مليون دولار بهذا الميزان التجاري البترولي.

و أوضح المُلا أن هذا العام حققنا حتى الآن حوالي 615 مليون دولار فائضاً بالميزان التجاري البترولي ، كاشفا أن هناك توقُعات بزيادة هذا الفائض إلى 820 مليون دولار ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذا أمر جيد جداً بعدما نجحت مصر في تحويل عجزها بهذا الميزان إلى فائض.

“المُلا” : نتائج الإصلاح أصبحت ملموسة و واضحة للجميع

و أضاف “المُلا” أن كل هذه المُؤشرات لا تدل إلا على أن الإصلاح الاقتصادي التي قامت به مصر خلال السنوات الأخيرة ، كان أمراً مُهما للغاية ، وأن نتائج هذا الإصلاح أصبحت ملموسة و واضحة للجميع.

و أعلن وزير البترول  أن مصر تستهدف أن تصبح مصدراً إقليميا للطاقة خلال السنوات القادمة و لهذا لا تتردد الدولة في اتخاذ الكثير من الإجراءات التي من شأنها إصلاح المنظومة الاقتصادية على مُستوى قطاع البترول و الطاقة.

كما أضاف المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن كل النجاحات التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة على مُستوى هذا القطاع جعلتنا نتبوأ مكانة جيّدة للغاية على مُستوى منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

مداخلة المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ببرنامج المواجهة على فضائية Extra news

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى