أخبار البترول

” إيجبس 2023 ” .. فتح باب التقدُّم لجائزة أفضل مشروع بيئي في مجال النفط والغاز وصناعة الطاقة

هل لديك مشاريع بيئية متميزة كان لها تأثير كبير على الشركة أو الصناعة ؟

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض و مؤتمر مصر الدولي للبترول ” إيجبس ” في بيانٍ لها عن فتح باب الاشتراك و التقدُّم في جائزة أفضل مشروع بيئي للعام في مجال النفط و الغاز و صناعة الطاقة.

و جاء نص البيان كالتالي :

” تتطلع جوائز إيجبس العالمية للاستدامة في مجال الطاقة إلى تكريم أفضل مشروع بيئي للعام في مجال النفط و الغاز و صناعة الطاقة الأوسع على مستوى العالم والذي كان له تأثير بيئي كبير ، وتم الانتهاء منه في 2021-2022 “.

هل لديك مشاريع بيئية متميزة كان لها تأثير كبير على الشركة أو الصناعة ؟

• للتقدُّم و المشاركة إضغط هنا.

• آخر موعد للتسجيل : الخميس 20 أكتوبر.

و في سياقٍ متصل ، أكَّدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن شركات البترول بمنطقة خليج السويس بنطاق محافظات البحر الأحمر و السويس و جنوب سيناء ، تقوم بتنفيذ خطط الإصحاح البيئي و التي تتضمن إنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الصناعى للوصول للتوافق البيئي.

و تقوم وزارة البيئة بالمتابعة الدورية لهذه الشركات للوقوف على الوضع البيئي لها و مدى توافقها مع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 و لائحته التنفيذية و تعديلاتهما ، حيث يتم عقد اجتماعات دورية بين المسئولين بوزارتي البيئة و البترول و الثروة المعدنية لمناقشة الموقف البيئي لهذه المنشآت و تصحيح أوضاعها البيئية.

يأتي هذا  تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التنسيق المستمر بين وزارتي البيئة و البترول بشأن متابعة الموقف التنفيذي لخطط الإصحاح البيئي للمنشأت البترولية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعرض و مؤتمر مصر الدولي للبترول ” إيجبس “

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى