أخبار البترولأخبار بتروتريد

“وزير البترول” يلتقي “وهدان” لبحث تحصيل مستحقات مسحوبات الغاز و التحول الرقمي

"وهدان " يستعرض وسائل الشركة لـ تحصيل مستحقات مسحوبات الغاز من العملاء

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية اجتماعاً مع الدكتور مجدي جلال رئيس شركة ” إيجاس ” و الدكتور وسيم و هدان رئيس شركة ” بتروتريد ” لاستعراض موقف تحصيل مستحقات مسحوبات الغاز من العملاء ” المنزلي و التجاري و الصناعي” و العمل على التيسير على العملاء من خلال توفير العديد من البدائل التى تعتمد على التحول الرقمي بما يحول دون تراكم معدلات الاستهلاك.

و أوضح “الملا “ أن تنفيذ التوجه لتركيب عدادات مسبقة الدفع وكذلك استبدال العدادات القديمة بالعدادات مسبقة الدفع سيضمن لمنظومة تحصيل قيمة مسحوبات الغاز الاستمرار بأداء أفضل سواء من حيث سهولة تحصيل المستحقات وتلافى الصعوبات التى قد تعترض عمل المنظومة ، مشيراً إلى أنه تم تركيب 426 ألف عداد مسبق الدفع حتى الآن.

“وهدان ” يستعرض وسائل الشركة لـ تحصيل مستحقات مسحوبات الغاز من العملاء

و  خلال الاجتماع استعرض الدكتور وسيم وهدان الوسائل المستحدثة لتسجيل قراءات استهلاك الغاز و كيفية السداد للعملاء و التيسير عليهم و تمكينهم من تسجيل القراءة و تسديد الفاتورة بأنفسهم و ذلك من خلال الموقع الرسمى لشركة بتروتريد ، أو من خلال إبلاغ القراءة و السداد من خلال الفون كاش الخاص بالبنك الأهلي على المحمول.

كما تم استعراض تطبيق الشركة للهواتف المحمولة ، أو ابلاغ القراءة و السداد من خلال موقع جوميا و ماى فورى على الانترنت ، أو التليفون الأرضى لمكاتب خدمة العملاء فى كل منطقة تابع لها العميل كما هو مطبوع على الفاتورة، أو أن يتم ابلاغ القراءة عن طريق خدمة الرد الصوتى التفاعلى من خلال خط التليفون الأرضى على رقم 09000727 أو المحمول على رقم 5727 ، أو ابلاغ القراءة عن طريق الرقم المختصر 17169 من أي موبايل أو تليفون أرضي.

و تم خلال الاجتماع استعراض جميع الطرق المتاحة للعملاء لإبلاغ القراءة و السداد عن طريق  : مكاتب البريد المصرى المنتشرة فى أنحاء الجمهورية ، أو  عن طريق تجار التجزئة حاملين علامات فورى و مصارى و خدماتى و ممكن وبى و ضامن و أمان أو  عن طريق مكاتب الشركة المتوفرة فى بعض الكمبوندات و النوادى و المصالح الحكومية  ، أو ابلاغ القراءة و السداد من خلال ماكينات الصرف الآلى لبنك مصر و بنك بلوم و بنك الأهلى المتحد ، أو إبلاغ القراءة عن طريق كتابتها و تركها على باب الشقة أو استخدام الاستيكر الخاص بالشركة و الذى تم لصقه علي باب الشقة سنوياً ومقسم شهرياً.

كما يمكن للعملاء تسجيل القراءة و السداد الإلكتروني من خلال المحافظ الالكترونية عبر تطبيقات محفظتى الخاص ببنك مصر ومحفظة بنك الاسكندرية ومحفظة بنك QNB، ، كما أنه جاري التحضير مع شركات المدفوعات الفورية على توفير خدمة شحن كروت الغاز و تفعيلها تباعاً فى أقرب وقت.

و نشر الخبر في بيان ل وزارة البترول و الثروة المعدنية  على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك ، كما نقلت عنها  الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء.

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى