أخبار البترول

موقع “NGV Journal” يُبرز تشغيل مصر لأول محطة تموين متنقلة في الشرق الأوسط

الموقع العالمي يُشير إلى جهود وزارة البترول في نشر خدمة الغاز الطبيعي المضغوط في مصر

أبرز موقع NGV Journal العالمي المُتخصص في مجال استخدام الغاز الطبيعى بالسيارات في تقرير نشره مؤخراً الخطوة التي قام بها قطاع البترول المصري لتشغيل أوُّل محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط.

حيث أشار موقع NGV Journal إلى أن وزير البترول و الثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا قد أطلق تشغيل هذه المحطة التي تعد الأولي في مصر و منطقة الشرق الأوسط كافة.

كما وضح الموقع أن هذه المحطة تأتي ضمن جهود وزارة البترول في نشر خدمة الغاز الطبيعي المضغوط فى مصر و الذي يستخدم لتموين السيارات و خاصة لتلبية احتياجات المناطق البعيدة عن شبكات الغاز. 

“موقع NGV Journal” يوضح أهمية المحطة الجديدة في خدمة مناطق الأنشطة الموسمية و تغطية المناطق البعيدة

و ذكر موقع NGV Journal أن المحطة الجديدة التي يتم تشغيلها بواسطة شركة غازتك المصرية يمكنها أن تخدم مناطق الأنشطة الموسمية مثل المناطق السياحية و مناطق قضاء الأجازات كما يمكن الدفع بها في حالات الطوارئ الناجمة عن صيانة المحطات التقليدية بالإضافة إلى إمكانية توفير الغاز للمنشآت الصناعية و التجارية خاصة و أن سعة تخزينها تصل إلى ٥٠٠٠ متر مكعب من الغاز الطبيعى المضغوط.

موقع NGV Journal يشير لتصريحات وزير البترول حول خطة زيادة عدد المحطات المُستهدف مُضاعفتها

كما أشار الموقع إلى تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية مؤخرا حول خطة العمل التى يتم تنفيذها حاليا لزيادة عدد المحطات التي تقدم خدمات تموين و تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى و أنه من المُستهدف مُضاعفتها في غضون عام من ٢٥٠ محطة إلى ١٠٠٠ محطة لنشر عدد كاف من المحطات علي مستوي مصر تغطي جميع المحافظات و تنتشر علي كافة الطرق السريعة و المحاور.

“موقع NGV Journal العالمي” :إدخال خدمة تموين الغاز الطبيعي للسيارات لتوفير خدمات و بدائل متنوعة للمواطنين 

و أضاف الموقع أنه يتم أيضا إدخال خدمة تموين الغاز الطبيعي للسيارات في محطات تموين السيارات بالبنزين و السولار لتوفير بدائل و خدمات متنوعة للمواطنين.

كان قطاع البترول قد نفذ و لأول مرة التشغيل الفعلي لأول محطة متنقلة في مصر و منطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات و المركبات بالغاز الطبيعى المضغوط لتبدأ في تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور.

و تتميز هذه المحطة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى 1000 سيارة يوميا مع إعادة الملء كما تعد هذه المحطة نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى.

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى