أخبار البترول

” وزير البترول ” يفتتح محطة الوقود المتكاملة (التعاون – كارجاس) بالدقي

" وزير البترول " يُعلن عن إطلاق عدة خدمات رقمية جديدة بالمحطات

أعلن المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية إطلاق عدد من الخدمات الرقمية الجديدة بمحطات الخدمة و التموين بالمنتجات البترولية و الغاز الطبيعي في إطار البرنامج المتكامل للتحول الرقمي الذي تنفذه الوزارة ، و تطبيقاً لاستراتيجية التطوير و التحديث والتي تعنى بتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لموارد و إمكانات قطاع البترول والتي بدأت انطلاقتها منذ عام 2016 تزامناً مع البرنامج الناجح للإصلاح الاقتصادي بمصر.

و أوضح ” المُلا ” خلال افتتاحه محطة الوقود المتكاملة (التعاون للبترول – كارجاس) بالدقي بعد تطويرها بمرافقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، أن أولى تلك الخدمات توفير منظومة متكاملة لإدارة و متابعة تزويد أساطيل سيارات الجهات المتعاقدة بالوقود باستخدام التقنيات الالكترونية بدلاً من الكوبونات الورقية ، مما يضمن المزيد من تأمين نقل و تداول المنتجات البترولية و يحفظ حقوق جهتي التعاقد شركات التسويق و الجهات المالكة لتلك السيارات ، بدايةً من تحديد نوع الوقود المستخدم بالمركبات و التحكم في الأرصدة من حيث القيمة و الكميات المطلوبة ، و توفير تقارير متابعة دورية تساعد صاحب القرار في الجهات المتعاقدة ، وذلك بالإضافة إلى توفير خدمات الدعم الفني الهاتفي لذلك بواسطة شركة شركة إي فينانس بالتعاون مع شركات تسويق المنتجات البترولية.

توفير خدمات السحب النقدي و المدفوعات الإلكترونية

أضاف وزير البترول أنه استمراراً لتوفير حزمة حلول و خدمات متكاملة للمواطنين باستغلال انتشار محطات التموين تطبيقاً للتحول الرقمي ، يتم تقديم خدمة السحب النقدي من المحطات Cash out.

حيث استطاعت شركة أى فايننس بالتنسيق و التعاون مع وزارة البترول و الجهات التابعة لها من الهيئة العامة للبترول و شركات تسويق المنتجات البترولية من تطوير خدمة جديدة بمحطات الوقود تمكن المواطن من السحب النقدي للأموال الخاصة به من محطة الوقود باستخدام الكارت البنكي الخاص به (خاص بأى من الشبكات العاملة فى مصر فيزا ، ميزة ، ماستر كارد ) ، لتضيف هذه الخدمة قناة جديدة للحصول على النقد من محطات الوقود بجانب القنوات الحالية ، و بتعميمها فى كافة محطات الجمهورية ستقلل من الضغط على القنوات الحالية (مثل فروع البنوك ، وأجهزة ATM ، …الخ) ، كما تمكن هذه الخدمة السادة أهالينا من أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم من أقرب محطة وقود لهم دون اللجوء إلى التزاحم في أوقات صرف تلك المستحقات.

كما لفت ” المُلا ” إلى توافر خدمة الدفع الالكتروني في محطات الوقود بحيث يمكن للمواطن دفع قيمة المنتجات/الخدمات التي يحصل عليها بالمحطة من خلال الكارت البنكي الخاص به ، مما يسهم فى نشر خدمات الدفع الالكتروني و تيسير و نشر التعامل مع البطاقات البنكية كجزء من عملية التحول الرقمي في مصر.

و قد أعلن الوزير أنه تم إطلاق خدمة Cash Out و خدمة المدفوعات الالكترونية وتفعيلها فى مايزيد على 400 محطة وقود على مستوى الجمهورية ، وجاري استثمار نجاح تطبيق ذلك في تعميم هذه الخدمة على باقى محطات الوقود بالجمهورية ، حيث يتم حالياً العمل على تعميمها فى كافة المحطات خلال الفترة القادمة.

و أثنى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على هذا التحول الرقمي في تقديم خدمات محطات التموين بالوقود و الغاز الطبيعى ، مشيراً إلى أن ما تم الإعلان عنه من خدمات اليوم سيوفر الكثير من الوقت و الجهد للمواطنين ومن ثم يقضى على التزاحم والذى يحتاج خدمات كثيرة لتأمينه فى أوقات صرف المستحقات ، كما أنه مواكبة للغة العصر و الحداثة التى تعمل عليها الدولة المصرية حالياً.

و أضاف ” راشد ” أن إضافة خدمة التموين بالغاز الطبيعى كوقود ضمن المحطة يعطى دعماً كذلك لخطة الدولة في انتشار هذه الخدمة الحضارية.

و لفت المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول إلى أن محطة الدقي إحدى المحطات العريقة فى مجال تقديم الخدمات للمواطنين ، وأنها بعد التطوير الذى شهدته الآن في الشكل و المضمون هو نتاج لاستراتيجية الوزراة التي أقدمت بكل ثبات على تنفيذ ذلك التطور واضعة نصب أعيُنها أن تكون تلك المحطات علامات مضيئة في محيطها سواء من حيث تقديم خدمات متكاملة أو ظهورها بمظهر يليق بقطاع البترول و بعراقة نشاط تسويق المنتجات البترولية في مصر.

و أوضح ” نجيب ” أن المحطة بعد تطويرها تقدم خدمات الوقود المتكاملة لتنضم إلى محطات الشركة التي تقدم تلك الخدمة حالياً و البالغ عددها 155 ، وأنه جاري الإعداد لتشغيل 65 محطة أخرى تم تجهيزها ، وأنه جاري العمل على تطوير 70 محطة أخرى للوصول بعدد محطات الوقود المتكاملة إلى 290 محطة ، و أضاف أن للتعاون 90 محطة بمحافظة الجيزة منها 14 محطة تقدم خدمات الوقود المتكاملة منتجات بترولية و غاز طبيعى.

و حول إضافة نشاط تموين الغاز إلى المحطة ، أشار المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس إلى أن خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بمحطة الوقود المتكاملة بالدقي تمثل أحد نماذج الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز الطبيعي من خلال إضافة النشاط داخل محطات الوقود السائل ، و المحطة بها موزع شحن و نقطتي تموين بسعة 350 متراً مكعباً فى الساعة عند ضغط تشغيل 220 بار.

و أضاف رئيس شركة كارجاس ، أن المحطة تعمل على خدمة حوالي 750 سيارة يومياً ، ويتم خدمة هذه المحطة من خلال الربط على مجمع الضواغط بمحطة شركة كارجاس المجاورة بشارع مصدق والتي تم افتتاحها فى عام 1996 والتي تعد ثانى محطات الشركة بعد محطة ألماظة في مصر و أفريقيا و الشرق الأوسط و تخدم حوالى 2000 سيارة يومياً.

و محطة الوقود المتكاملة بالدقي تبلغ مساحتها 1800 متر و تضم 7 طلمبات تموين بها 28 مسدس ، وكذلك تم إضافة طلمبة غاز طبيعى لشركة كارجاس بمسدسى تموين.

و أجرى المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، جولة بالمحطة و محطة كارجاس المجاورة و مركز تحويل السيارات بالمحطة.

حضر الافتتاح الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و نائبه للنقل و التوزيع ، و رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية و نائبه للتخطيط و مشروعات الغاز و مساعد النائب لمشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز ، و رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ، و معاون الوزير لنقل و تسويق المنتجات البترولية ، و رئيسا شركتي غازتك و مصر للبترول ، و السكرتير المساعد بالمحافظة ، و رئيس شركة إي فينانس.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

" وزير البترول " يفتتح محطة الوقود المتكاملة (التعاون - كارجاس) بالدقي
” وزير البترول ” يفتتح محطة الوقود المتكاملة (التعاون – كارجاس) بالدقي

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى